رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماس كهربائي يتسبب في مصرع شاب واندلاع حريق هائل بسوهاج

حريق يلتهم منزلا
حريق يلتهم منزلا في طهطا بسوهاج

تسبب ماس كهربائي في مصرع شاب يبلغ من العمر 20 سنة؛ واندلاع حريق هائل داخل منزل مكون من طابق واحد بدائرة مركز طهطا شمالى محافظة سوهاج، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع شاب في حريق داخل منزله بسوهاج

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء طارق عيسى نائب المدير لقطاع الشمال، بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل منزل بدائرة مركز شرطة طهطا، بسبب ماس كهربائي وتسبب في مصرع شاب.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد محمود طه رئيس مباحث المديرية، والعميد رأفت رشوان رئيس فرع بحث الشمال، والعقيد أيمن عثمان وكيل الفرع، والعقيد أحمد عزت مفتش مباحث المركز، أن الحريق نشب داخل منزل ملك سيدة تدعى «نادية. م. ا. م»، 60 سنة، ربة منزل، وتقيم بذات الناحية، مكون من طابق واحد علي مساحة 100 متر، بسبب ماس كهربائي، وتم الدفع بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

ونتج عن الحريق مصرع المدعو «كامل. م. ا. ا»، 20 سنة، نجل مالكة المنزل، إثر إصابته بحروق نارية من الدرجات الثلاثة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال مالكة المنزل، ونجليها «صابر» 40 سنة، عامل، و«بخيتة»، تعمل بمحل أدوات منزلية، يقيمان بذات الناحية، قرروا بمضمون ما تقدم، وأرجعوا سبب الحريق لقيام نجل الأولى وشقيق الثاني والثالثة بالعبث في الاسلاك الكهربائية من التوصيلات العشوائية، ما أدي لحدوث ماس كهربائي، وأضافوا باحتراق بعض المنقولات المنزلية، ونفوا الشبهة الجنائية.

وأفاد مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة؛ أن سبب الوفاة "هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية"، ويوجد إصابات ظاهرية بالجسد عبارة عن حروق من الدرجة الثالثة، ولا توجد شبهة جنائي، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتبين أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي ، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.