رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا لامتحانات نوفمبر.. مراجعة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

مراجعة اللغة العربية
مراجعة اللغة العربية رابعة ابتدائي استعدادا لامتحان نوفمبر

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مراجعة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي، بالتزامن مع اقتراب عقد الامتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل.

وتنشر «النبأ»، في هذا التقرير، بنك الأسئلة المتميز لـ مراجعة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي؛ ليتعرف التلميذ على طبيعة الأسئلة المقرر أن يجدها في ورقة الامتحان. 

وتشمل مذكرة مراجعة اللغة العربية، للصف الرابع الابتدائي شهر نوفمبر، أشكال الأسئلة بالمواصفات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمكن للطلاب تحميل بنك الأسئلة المتميز للغة العربية للصف الرابع الابتدائي، والعودة إليه في أي وقت، كما يمكن طباعته ورقيًا.

ولـ مراجعة اللغة العربية من خلال مجموعة متميزة من الأسئلة، يمكنكم الاطلاع على الآتي:

حقيقة إلغاء المهام الأدائية

وفي سياق آخر،  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقتٍ سابق، أنباء تفيد بـ إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا لدى أولياء الأمور، لا سيما وأنه لم يصدر قرارًا رسميًا من وزارة التعليم في هذا الشأن.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة بشأن إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، عارية تمامًا عن الصحة، مُشيرةً إلى أن التقييم فى المهام الأدائية داخل المدرسة يمثل جزءًا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

التعليم تكشف لماذا لا يمكن إلغاء المهام الأدائية

وأضافت الوزارة، أنه لا يمكن إلغاء المهام الأدائية، لأنها تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسى، كما تتصف بالوضوح، وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم الطالب على ضوئه، مضيفة أنه يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم، كما يتم شرح المهام الأدائية للطلاب من قبل المعلمين.

وتابعت الوزارة، يتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية بشكل طبيعى دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس بل مهمة يقوم بعملها الطالب داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة، مؤكدةً أن المعلم يشرح طبيعة المهمة والمنتج المتوقع منها ثم الحصة، ويقوم التلميذ بتنفيذ المهمة ويقيم من خلال المعلم.