رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عطا»: طالب الثانوية العامة الراسب في 2022 تنسيقه سيكون وفق سنة تخرجه

«عطا»: طالب الثانوية
«عطا»: طالب الثانوية العامة الراسب في 2022 ينسق تنسيق جديد

كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف على قطاع التنسيق، السيد عطا، أنه تم اعتماد الحد الأدنى للقبول بالجامعات؛ على أن يكون نفس الحد الأدنى في عام تخرج دفعة طالب الثانوية العامة وحصوله على شهادة إتمام المرحلة الثانوية.

السيد عطا: الطالب الراسب في الثانوية العامة لن ينسق على عام رسوبه

وأكد «عطا»، أنه لن ينسق الطالب الراسب في الثانوية العامة على تنسيق عام رسوبه، قائلًا: "لو طالب راسب في الثانوية العامة في عام 2022، وأدى الامتحانات ونجح في عام 2023، فإن التنسيق الخاص به عبر الموقع الإلكتروني ومعاملته تكون وفقًا للحدود الدنيا للالتحاق بالكليات بذات نفس العام التي حصل فيها على شهادة الثانوية العامة".

ولفت رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إلى أن مكتب التنسيق هو الجهة المنوط بها توزيع الطلاب وتسكينهم في الجامعات الحكومية والمعاهد وفقًا للحدود الدنيا للقبول، مقارنة بأعداد الطلاب المقبولين في الجامعات والكليات.

عطا: توزيع الطلاب يكون عادلًا للجميع ولا يظلم أحدًا

واختتم السيد عطا، حديثه في هذا الشأن، بالتأكيد أن توزيع الطلاب يكون عادلًا للجميع، ولا يظلم أحدًا نهائيًا، مُبينًا أن لجان الضبطية القضائية التابعة للوزارة تواصل مهام عملها باستمرار، لمجابهة انتشار الكيانات الوهمية بمختلف المحافظات.

لقاء بين رئيس جامعة حلوان وطلاب سعوديين وافدين

وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، إن الجامعة تقدم خدمات مميزة ومتطورة  للطلاب الوافدين، من خلال مكتب الوافدين لديها؛ للتسهيل على الطالب لإنهاء كل الإجراءات في وقتٍ واحد.

وبحسب «قنديل»، إن استمرارية التواصل المباشر بين الجامعة والوافدين، أمر ضروري؛ لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب السعوديين، الوقوف على احتياجاتهم.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعى لتدعيم سبل التعاون الثقافي والعلمي، تقديم الإرشادات الخاصة بالخدمات المختلفة للطلاب داخل الجامعة من أجل التيسير على الطلاب وتلبية كل متطلباتهم خلال فترة دراستهم بالجامعة فهم سفراء لوطنهم في مصر.

كما شدد رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، على توفير كل سبل الدعم والجودة في الخدمات والدراسة وكل المتطلبات المتعلقة بالطلاب الوافدين، كما دعا الوافدين السعوديين إلى تقديم مقترحاتهم لتطوير الخدمات المقدمة لهم من أجل العمل على توفيرها ولجذب المزيد من الطلاب للدراسة بجامعة حلوان والتي تضم عدد كبير من البرامج المميزة.