رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل التعليم بقنا: 5 ملايين جنيه موازنة امتحانات الفصل الدراسي الأول

وكيل التعليم بقنا:
وكيل التعليم بقنا: 5 ملايين جنيه موازنة امتحانات التيرم الأو

قال وكيل التعليم بقنا، الدكتور محمد السيد، إن المديرية التعليمية في المحافظة بدأت الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وكذا للاختبارات الشهرية المستمرة.

5 ملايين جنيه موازنة امتحانات الفصل الدراسي الأول 

وبحسب «السيد»، موازنة إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بلغت 5 ملايين جنيه، مُضيفًا أنه تم تذليل العقبات، وتوفير الاعتمادات المالية للإدارات التعليمية، وتوفير أوراق الأسئلة.

ولفت وكيل التعليم بقنا، إلى توفير كمية كبيرة من الأوراق كافية لتغطية أعمال الامتحانات، مُشيرًا إلى عقد اجتماعات مع  موجهي عموم المواد على مستوى المديرية، استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم حاليًا التعاون مجددا مع الجهات المعنية سواءً الأمن أو الصحة، وغيرهما، تحسبًا لأية طوارئ قد تحدث في أثناء فترة الامتحانات.

تدريب الموجهين على صياغة امتحانات الثانوية العامة

قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم تدريب الموجهين الأوائل في كافة المواد والتخصصات، على شكل امتحانات الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من صياغة المفردات والتدريبات والممارسات التدريسية.

وأكد «حجازي»، خلال توجيه الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات، أهمية وضع الأسئلة وفقًا للمواصفات، وأن يتم تدريب الموجهين على صياغة امتحانات الثانوية العامة وفق هذه المواصفات للطلاب، مُشيرًا إلى أن تلك التدريبات؛ ستكون تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات، على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد، بتأكيد أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.

شكل الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة 2023

وبشأن امتحانات مرحلة الثانوية العامة، أكد وزير التعليم أن هدف الوزارة في مرحلة الثانوية العامة، هو تدريب الطلاب على مهارات الفكر والتحليل والإبداع لقياس المهارات الفكرية والمعرفية للطالب، مُشددًا على أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

ولفت وزير التعليم، إلى أن جميع عناصر المنظومة التعليمية تعمل لتحقيق مصلحة الطالب والحفاظ على حقه في الحصول على تعليم راقٍ، ويهدف إلى الانتقال من الحفظ والتلقين إلى الفهم والتعلم، مؤكدًا أهمية تفرغ الطالب للعملية التعليمية، وأن يكون متلقي جيد للمعلومة والمعرفة، وتحوله إلى مستفيد من نظام متكامل، حيث نعمل على إكساب الطلاب المعلومات ومهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.