رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكاية صنايعى شاطر راح ضحية البحث عن «الكنز المدفون» في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

انتشلت قوات الإنقاذ البرى بمديرية أمن أسوان، جثة عامل لقي مصرعه عندما انهار عليه الحفر أثناء تنقيبه عن الآثار ضمن مجموعة داخل منزل فى قرية «فارس» بمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، وجرى نقله إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

ساعات من الرعب فى قرية فارس

وخرجت «الجثة» بعد مضى فترة طويلة تجاوزت الـ5 ساعات دون توقف أو راحة من رجال الإنقاذ والفرق المختصة بناءً على تكليفات من اللواء أشرف عبد الله، مدير أمن أسوان، نظرًا لوجود عمق كبير أسفل المنزل جراء عمليات البحث عن «الكنز المدفون»، وأوهام الثراء السريع، وسط تجمع هائل من أهالى القرية بمحيط المنزل للطمأنه على آخر مستجدات الموقف الصادم.

وبالفعل، انتشلت القوات الجثة بعد معاناة، وتم نقله إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة، وجرى صدور تصريح الدفن، وتم تشييع جنازته من مسقط رأسه بمدينة أسوان وسط حشود غفيرة من أقاربه ومحبيه، إلى محطته الأخيرة.

وحسب شهود العيان، كشف «السر» وراء وجود العامل الكائن فى إحدى المناطق بمدينة أسوان، والبالغ فى العقد الثلاثينى، ويعمل فى حرفة «نجار مسلح»، داخل المنزل المُنهار فى قرية «فارس» بمركز كوم أمبو، بسبب أعمال التنقيب عن الآثار التى وصلت إلى أعماق هائلة تحت الأرض.

وأوضح المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، أن الضحية كان يتجه من مسقط رأسه فى «قلب المدينة» إلى مكان الحفر فى القرية سالفة الذكر الذى يبعد عن منزله أكثر من 50 كيلو، بحثًا عن تحسين مصدر رزق أبنائه وأخذ اليومية المتفق عليها فيما بينهما، بحكم طبيعة عمله  «نجار مسلح» وكان يصنف من أفضل «ولاد الكار» فى الحرفة ومعروف بالإسم بين زبائنه، مضيفًا أن العامل كان يتسم بحسن الخلق والألتزام والطيبة.

وتابع، «للأسف الاغراءات المادية غير المشروعة دائمًا ما تنتهى بنهايات سيئة وحزينة، وبالتالى يجب على كل الشباب عدم الإتجاه لمسلك التنقيب عن الآثار أو الحفر بطرق غير مشروعة، والتعقل فى البحث عن لقمة العيش بالمزيد من التعب والكفاح، لأن الثروة الحقيقة فى الصحة والسمعه أما الأموال كالأمواج دائمًا وأبدًا متقلبة وغير مسقرة».

وجدير بالذكر، أنه فور وصول البلاغ للجهات الأمنية، قامت بدور وقائى وإيجابى، عن طريق إخلاء المنازل المجاورة وإبعاد الجيران عن مناطق الخطر منعًا لسقوط ضحايا جدد، وتم القبض على المتورطين، وتقديمهم إلى ديوان مركز كوم أمبو، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.