رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تحقيق نتيجة إيجابية..

عادل كريم يكشف فرص المغرب وتونس والسعودية في مونديال قطر

المغرب
المغرب

كشف الدكتور عادل كُريّم، الناقد الرياضي، فرص المنتخبات العربية السعودية والمغرب وتونس فى مونديال قطر بعد تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة من دور المجموعات فى بطولة كأس العالم قطر 2022.

تحدث كريم عن فرصة منتخب  اليابان في الصعود لدور الـ16 بمونديال كأس العالم 2022 في قطر بعد الفوز على ألمانيا.

وقال الناقد الرياضي، عادل كريم  خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن فوز اليابان قلب الأمور؛ بعد تقدمه خلال الشوط الثاني، وجعل ألمانيا مرشحة للخروج من المجموعة.

وأوضح أن موقف ألمانيا أصبح صعبًا بعد فوز إسبانيا على كوستاريكا، مؤكدًا أنه على الألمان الفوز بالمباراتين المقبلتين، مؤكدًا أن فوز اليابان على ألمانيا شبيه بفوز السعودية على الأرجنتين.

وأضاف أن المنتخب الألماني يعاني منذ عام 2014 وأدائه ضعيف؛ وهو أمر لم نكن معتادين عليه منذ فترة طويلة؛ من الناحية الفنية، كما اتضح أن الفريق لم يكن في حالة تركيز، لافتًا إلى أن المنتخب الألماني فقد تعاطف الجمهور العربي الذي تحول لتشجيع اليابان؛ بسبب تركيز منتخب ألمانيا على قضايا غير كرة القدم.

وأوضح أن فريق المغرب أهدر الفوز على كرواتيا، بينما كان في استطاعته اقتناص الفوز، مؤكدًا أن أصعب فرصة للفوز والصعود هي فرصة فريق قطر، مؤكدًا أن فريق السعودية سيواجه مباراة صعبة سواء لقاء بولندا أو المكسيك، متمنيًا أن يؤدي الأخضر نفس أداء الفوز على الأرجنتين في لقاءاته المقبلة.

وأكد أن فرنسا مرشحة لصدارة المجموعة بقوة، ونتمنى فوز المغرب وتونس خلال مباراته المقبلة، مضيفًا أنه ليس من الوارد أن تنسحب الدنمارك من كأس العالم بعد منعهم من رفع شارات المثليين، مشددًا على أن روسيا كانت تمنع الجمهور فعل هذه الأمور، مستطردًا: «أعتقد أن هذه الأمور مجرد تهديدات، وأن المنتخب الدنماركي لن ينسحب من مونديال كأس العالم».

الغانم: الثقة والإصرار وراء فوز السعودية على الأرجنتين

أكد مبارك الغانم نجم منتخب قطر السابق أن منتخب السعودية قدم مباراة قوية أمام منتخب الأرجنتين واستحق الفوز بمباراة المنتخبين في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر.

وقال مبارك الغانم نجم منتخب قطر السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق: "منتخب السعودية فاجأ الجميع بأدائه في مباراة منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم وتغلب على الرهبة في المباراة لذلك حقق الفوز واقتنص ثلاث نقاط غالية تمنحه الأفضلية في التأهل".

وتابع: "لاعبو السعودية كانوا رجالا وعلى قدر المسئولية وفي رأيي أن الثقة والإصرار وراء فوز السعودية على الأرجنتين".