رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول نقطة لنسور قرطاج بالبطولة..

تونس تصمد أمام الدنمارك في كأس العالم قطر 2022

النبأ

حصد منتخب تونس، أول نقطة  في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر، بعد التعادل دون أهداف مع منتخب الدنمارك في أولى لقاءات  المنتخبين فى بطولة كأس العالم قطر 2022.

تونس تصدم الدنمارك في كأس العالم قطر 2022 

انتهت مباراة تونس في مواجهة الدنمارك ثالث اليورو 2020، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم بالتعادل السلبي بعد مباراة مثيرة شهدت محاولات خطيرة وأهداف ملغية ولكن دون تسجيل أي أهداف.

منتخب تونس  قدم عرض رائع  على مدار شوط اللقاء وكان بمقدور تحقيق الفوز بعد إهدار الفرص  السهلةالسهلة خاصة من الجبالي ومن بعده السليتي فى المقابل تألق الدفاع التونسي بقيادة ياسين مرياح  ودراجر ومن خلفهم أيمن دحمان  الذى حافظ على نظافة شباكه.  

وشهد شوط اللقاء الأول استحواذ دنماركي وخطورة تونسية، حيث استطاع نسور قرطاج من هز شباك شمايكل في الدقيقة 23 قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل، لتستمر المحاولات من جانب الطرفين ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وافتتح الدنمارك الشوط الثاني بضغط تم ترجمته إلى هدف في الدقيقة 55 قبل أن يتم إلغاءه هو الآخر بداعي التسلل. ليشكل بهذا التهديد الأول الحقيقي على المرمى التونسية، ليحاول الظهور بشكل هجومي أفضل وطالب بالفعل بركلة جزاء في الدقيقة 70 ولكن الحكم رفض احتسابها.

واشرك جلال القادرى، مدرب منتخب تونس فرجاني ساسي وحنا بعل المجبري لتنشيط الفريق من بعدهما 

ليكمل المنتخب التونسي استبساله الدفاعي، فيما غاب التوفيق عن المنتخب الدنماركي لترجمة الضغط لأهداف وطالب المنتخب الدنماركي بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع ولكن بعد العودة للفار لا يحتسب الحكم المكسيكي اي شيء، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويمنح نقطة لكل فريق في انتظار نتيجة مباراة فرنسا واستراليا المقامة اليوم في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

تشكيل تونس ضد الدنمارك في كأس العالم

أعلن جمال القادري، مدرب المنتخب التونسي التشكيل الرسمي الذي سيخوض به نسور قرطاج لقاء الدنمارك في الجولة الأولى من كأس العالم بقطر 2022، والذي ينطلق في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

واتى تشكيل تونس ضد الدنمارك على النحو التالي:
في حراسة المرمى: دهمن أيمن.
في خط الدفاع: دراجر، العابدي، الطالبي، ميريا ياسين، برون.
في خط الوسط: الياس سخيري، العيدوني.
في خط الهجوم: يوسف  مساكني، جبالي، بن سليمان أنيس.
ويتواجد على مقاعد الدبلاء: علي معلول، أيمن المثلوثي، بن سعيد بشير، معز حسن، ايفا بيليل، نادر غندري، حنبعل، وهبي الخزري، فرجاني ساسي، سيف الدين الجزيري، شعلالي، وجدي كسريدة، نعيم سليتي، علي بن رمضان، طه الخنيسي.