رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرة مدرسة نوتردام بالإسكندرية تتعدى على ولية أمر.. القصة كاملة

مدرسة نوتردام دي
مدرسة نوتردام دي سيون

تعرضت ولية أمر طالبة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة نوتردام دي سيون، لواقعة مؤسفة، حيث تعدت عليها بالضرب مديرة المدرسة، بعد مطالبة ولية الأمر بحق ابنتها في التطعيم ضد الالتهاب السحائي.

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة بإرسال إدارة المدرسة ورقة للأم تطالبها بالموافقة على تطعيم ابنتها ضد الالتهاب السحائي، فقامت الأم بتذييل الورقة بملحوظة إصابة الابنة بالإنفلونزا مما يحول حصولها على اللقاح في هذا الوقت.

وبعد مرور أسبوع توجهت الأم إلى المسؤولة عن العيادة بالمدرسة، وتدعى “هدير”، للتواصل معها بشأن حصول الطالبة على التطعيم بعد شفائها، فأخبرتها أن الدفعة الثانية من التطعيم ستاتي بعد عشرة أيام. 

وعقب انقضاء المدة أرسلت الأم رسالة لمسؤولي المدرسة للاستفسار عن التطعيم، خاصة أن الابنة أخبرتها بحصول بعض الطالبات على اللقاح فعلا.

وفوجئت الأم بمسؤولة القسم ترد بأن تطعيم خاص بالسمنة والتقزم، على خلاف الحقيقة.

وبعد أيام توجهت الأم للمدرسة للسؤال عن التطعيم فاخبرتها هدير مسؤولة العيادة، بأنهم بالفعل طعموا بعض الطالبات قائلة: “بنتك ملهاش تطعيم خلاص روحي التأمين الصحي يمكن تلاقيه ملناش دعوة”.

ودخلت الام في دائرة مغلقة بعد رفض التأمين تلقيها اللقاح، واخبرها مسؤولوه أن المدرسة هي المسؤولة عن طلابها فيما يخص التطعيمات.

 توجهت الأم للمسؤولين في التربية والتعليم والصحة، مما دفع هدير مسؤولة العيادة في مدرسة نوترام، لتهديد الطالبة وإهانتها وسبها بالأب والأم.

وعليه توجهت والدة الطالبة إلى مديرة المدرسة للشكوى، لتفاجأ بعلم المديرة بما يحدث، وتشجيعها لمسؤولة العيادة، بل وتعدت بالسب والضرب على الأم، وحاولت احتجازها داخل المدرسة لمنعها من تحرير محضر بمخالفات المدرسة قائلة: “ميهمناش مهما تشتكي”.

وقامت والدة الطالبة بالاتصال بشرطة النجدة، وتحرير المحضر رقم ٢٣٧٦٣لسنة ٢٠٢٢ جنح الرمل أول بقسم شرطة الرمل، اتهمت فيه مدير مدرسة نوتردام بضربها وإصابتها ومحاولة احتجازها، وأحيلت الواقعة للنيابة.

inbound964530314177402201