رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

حكاية مستريح فارسكور لهف شقا العمر وطار

مستريح-ارشيفية
مستريح-ارشيفية

شهدت مدينة فارسكور التابعة لمحافظة  دمياط خلال الأيام القليلة الماضية ظهور مستريح جديد نصب على عدد من المواطنين واستولى على ملايين الجنيهات بزعم توظيفها في تجارة خاصة قبل أن يتعثر في سداد الأرباح ورد المبالغ الأصلية، مما دفع عدد من الضحايا لتحرير عدة بلاغات رسمية بمبالغ طائلة.

البداية كانت بتلقي اللواء حسام الباز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي،مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام عدد من المواطنين بتحرير مجموعة بلاغات، ضد محمد ياقوت إبراهيم عويضه، من ناحية قرية حجامة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، وقد صدر ضده عدة أحكام قضائية في القضايا التى تحمل رقم 10108 لسنة 2022، 11800 لسنة 2022، 15995 لسنة 2022، ومطلوب القبض عليه.

 

 

وقال أحد محامي الضحايا: أنا وزملائي المحامين رفعنا عدة قضايا لعدد من الضحايا لأن المتهم أوهم ضحاياه  بتشغيل الأموال في عمل خاص وقام بدفع الفائدة من المبلغ لمدة شهرين وبعد فترة قام بتجميع عدد كبير من أموالهم اختفى تماما، موضحا أنه طبقا لقانون العقوبات سوف تطبق عليه المادة 336 عقوبات يعاقب بالحبس كل من استعمال طرق احتيالية من يوم إلى 3 سنوات، والمتهم محرر ضده أكثر من واقعة وعليه 108 حكم قضائي،  منها محاضر ارقام منها حصر 10108 لسنة 2022، 11800 لسنة 2022، 15995 لسنة 2022 جنح فارسكور، ومطلوب القبض عليه.

 

 

قال "ك.م"، أحد ضحايا مستريح فارسكور، إن هناك عمليات نصب ممنهجة يسير بها المجرمين على الموطنين، بحجة استثمار الأموال، موضحًا أن "مستريح فارسكور" قام بجمع الأموال من أهل البلد والبلاد المجاورة بحجة الاستثمار والحصول على الأرباح، واختفى منذ ذلك الوقت حتى الآن.

 

 

وأضاف في تصريح خاص لمحررة النبأ أن "المستريح" عليه أحكام قضائية كثيرة، موضحًا أنه جمع عدة ملايين من  المواطنين الغلابة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بدأ من عامين.

 

 

وتابع:  كان عندى عربية نقل بشتغل عليها ولكنى أصبت بمشاكل في الكلى مما اضطرني لعمل غسيل كلوي، وحينها نصحني "المستريح" ببيعها ومنحه المبلغ لتشغيله وذلك لعدم قدرتي الصحية على العمل كالسابق، وقد أخذ مني نصف مليون جنيهًا، وفى بادئ الأمر حصلت على مبالغ بسيطة من إثر عمله بفلوسي وبعد شهرين إنقطع وعندما أحاول الاتصال به لا يرد على إتصالاتى وبعدها علمت أنه قام بتغيير محل إقامته من فارسكور، ولا نعلم أين ذهب هناك بعض الأشخاص يقولون أنه سافر للاقامة بمدينة دمياط الجديدة.

واستطرد قائلًا: حينما ذهبت لتحرير محضر ضده فوجئت بأنه قام بالنصب علي عدد كبير من الأشخاص وقد صدر عدة أحكام ضده ولكنه حتى الان لم يتم العثور عليه،  "نصب علينا في الفلوس، واختفى واحنا مش عارفين طريقه لحد دلوقتي.. ونقوله عايزين فلوس يقولنا مفيش أجيب منين.. ومبيردش على أي حد مننا".