رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ دمياط تتفقد أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل بالزرقا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة الزرقا، والذى يأتى ضمن مخطط تطوير شامل والتى تشمل مناطق رئيسية بعدد من المدن، وذلك من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير.

 

واطلعت محافظ دمياط، على آخر التطورات بخطة التنفيذ التى تشمل إنشاء سور وممشى للكورنيش، وكذلك مقاعد وساحة لانتظار السيارات، إضافة إلي إنشاء أرصفة جانبية. 

كما تضمنت مراحل المشروع أيضا إعادة تخطيط المنطقة والرصف بالأسفلت لطريق الكورنيش والشارع الرئيسي المؤدى إليه، وكذلك تطوير حديقة الطفل وفقًا لرؤية محددة. 

ومن جانبها، بحثت محافظ دمياط أثناء جولتها، الخطوات الخاصة بمراحل التنفيذ لمحاور الخطة، حيث أكدت على الإسراع بمعدلات العمل بما يساهم فى تحقيق طفرة على أرض الواقع والالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية وتحقيق الاستغلال الامثل للرؤية المباشرة لنهر النيل. 

محافظ دمياط توافق على تحويل طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي

واليوم أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط، اليوم الاثنين، موافقة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على تحويل طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي الذين تم تنسيقهم خارج مدارس المصب بإدارة دمياط إلى مدارسهم داخل مدينة دمياط.

يأتى ذلك حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص وتلبية لرغبة السادة أولياء الأمور.

وأعرب وكيل مديرية التربية والتعليم، علي عبد الرؤوف، عن إمتنانه لجهود الدكتورة محافظ دمياط وحرصها على النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار وكيل مديرية التربية والتعليم إلى حرصها على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مؤكدا تنفيذ المديرية فورًا تلبية لرغبة أولياء الأمور، واستيعاب الزيادة في عدد الطلاب، ومقدما الشكر للموافقة على القرار.

وعلى جانب آخر لقي شاب مصرعه، غرقًا، في نيل دمياط، وذلك تنفيذًا لمقولة "مات الشريف وعاش الحرامى"، فهى مقوله انطبقت على شاب حاول الإمساك بحرامي قفز بالنيل في دمياط فمات الشريف غرقا وعاش الحرامى.

وأكدت والده الشاب المتوفى أن إبنها يدعي رشدى يوسف، من دمياط،  يبلغ من العمر ٢٤ عاما ويعمل استورجى،  يسافر إلى القاهرة من وقت لآخر  للعمل باحدى الورش الخاصة بصناعة الأثاث بالقاهرة،ومنذ يومان عاد رشدى إلى بلدته بدمياط لاستكمال باقي جهازه لإنه من المقرر أن يقيم حفل زفافه الشهر المقبل.