رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: بدء التدريب المهني في الوحدة المتنقلة بمدينة منيا القمح بالشرقية

القوى العاملة:بدء
القوى العاملة:بدء التدريب المهني في الوحدة المتنقلة بالشرقية

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، بشأن بدء فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التفصيل والحياكة للفتيات بوحدة التدريب المتنقلة، بقرية كفر محمد أحمد بمدينة منيا القمح بالمحافظة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وحدة التدريب المتنقلة بمنيا القمح بالشرقية

وحدة التدريب المتنقلة بالشرقية

من جانبه، أوضح أحمد عبد الهادي، وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية في تقريره للوزارة، أن البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه، مجاني لنظام الساعات المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية وفق خطة التدريب المهني الموضوعة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ووفق أحدث المناهج التدريبية العالمية في هذا المجال.

القوى العاملة بالشرقية

وأضاف وكيل المديرية، أن الدورة التدريبية تتم خلال الفترة الصباحية فقط، والتي تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، حتى انتهاء فترة التدريب وتسليم الفتيات شهادات إتمام التدريب المعتمدة من المديرية، مع تسليم المتدربات الأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجانًا.

«القوي العاملة» تفتتح ورشة للتوعية بمعايير العمل الدولية
 

في نفس السياق، قالت وزارة القوى العاملة، إن الدولة المصرية وقعت على 64 إتفاقية عمل دولية منذ تأسيس منظمة العمل الدولية عام 1919، وإن التشريعات والقوانين المصرية تُترجم تلك الإتفاقيات على أرض الواقع خاصة إحترام كافة معايير العمل الدولية إيمانًا منها بأهمية الحوار الاجتماعي، والإستقرار في مواقع العمل، وتحقيق التوزان بين أطراف الإنتاج، من أجل التنمية القائمة على إحترام المعايير وبيئة العمل اللائقة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل إفتتحتها وزارة القوى العاملة تنسيقًا مع منظمة العمل الدولية، وشهدت جلسات تعريفية حول معايير العمل الدولية للوزارات المصرية المعنية، بمشاركة ممثلين عن جهات ووزارات هي: شئون المجالس النيابية، والعدل، والتضامن الاجتماعى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتجارة والصناعة، والبيئة، والشباب والرياضة، والمركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والقومى للمرأة.
وجاء في بيان لوزارة القوى العاملة، أن إنعقاد هذه الورشة يأتي ضمن مشروع أضواء الذى تنفذه منظمة العمل الدولية فى عدد من دول شمال إفريقيا، والذى تتضمن أهدافه دعم التطبيق المناسب لمعايير العمل الدولية على المستوي الوطنى، وتيسير حصول الوزارات المعنية على المعلومات المتعلقة بمعايير العمل الدولية، وتقديم الدعم الفنى لإقرار الإتفاقيات الجديدة ومراجعة الإتفاقيات الحالية.