رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التفاوض..القوى العاملة في جولة ميدانية بكيما أسوان: العمل مستمر ومستقر

شركة كيما أسوان للصناعات
شركة كيما أسوان للصناعات الكيماوية

أعلنت وزارة القوى العاملة، حالة الإستقرار بشركة كيما للصناعات الكيماوية بأسوان، ونقلت حرص العاملين على مواصلة العمل من أجل زيادة الإنتاج، بعد نجاح مفاوضة جماعية شاركت فيها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، مع كافة الاطراف المعنية، حفظت من خلالها الحقوق المشروعة لـ2000 عامل، وحققت الحوار المجتمعي بين الإدارة وممثلي العمال.

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أنه نتج عنها صرف 18 شهرًا لكل عامل، بحد أدنى 6000 جنيه، وبناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، تابعت مديرية القوى العاملة بأسوان برئاسة أحمد عزازي، ميدانيًا عملية سير العمل والإنتاج داخل الشركة.  

شركة كيما للصناعات الكيماوية بأسوان

وقال تقرير مدير مديرية القوى العاملة بأسوان، إن العاملين بالشركة من الإدارة والنقابة تقدموا في خطابات رسمية، بالشكر والتقدير لوزير القوى العاملة علي توجيهاته ومتابعته للمزيد من توفير بيئة عمل آمنة ولائقة تحقق مصالح كافة الأطراف، في إطار حرص الوزارة على تحقيق التوازن في علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بأسوان، أن وفدًا من المديرية زار الشركة، استكمالًا للمتابعة بعد عملية التفاوض التي جرت مع ممثلي العمال من النقابة، وإدارة الشركة، بالتنسيق المباشر مع وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت، والتى أدت إلى الوصول لاتفاق يرضي كافة الأطراف، مؤكدا استمرار العمل والإنتاج.

القوى العاملة: تدريب مهنى علي التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة بالمنوفية
 

في نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، بشأن متابعة الدورات التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة  بزاوية الناعورة مركز الشهداء، على مهنة التفصيل والحياكة، وكهرباء التوصيلات، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح سعد عبدالحميد عبدالرحيم، مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية في تقريره للوزارة، أنه تم تنفيذ 2 دورة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل، وذلك بواقع 150 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة، و60 ساعة تدريبية على مهنة التوصيلات الكهربائية، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وأضاف مدير المديرية، أن المديرية مستعدة لتلقى طلبات الشباب الراغب في الحصول على فرصة تدريب مجانية على المهن التى توفر برامج تدريبية عليها وفق خطة التدريب المهنى للعام 2022 – 2023 من خلال مراكز التدريب الثابتة الموجودة أو بإدارة التدريب بالمديرية.