رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امتناع وزير الشباب والرياضة بصفته عن وقف نشاط وعزل وإسقاط عضوية رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية

حجز دعوى إسقاط رئاسة هشام حطب من اللجنة الأولمبية

هشام حطب
هشام حطب

 قررت هيئة مفوضي الدولة، لدى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من عبد الغفار مغاوري المحام نائبًا عن خالد محمد علي، ضد كل من وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، للطعن على القرار السلبي بامتناع وزير الشباب والرياضة بصفته عن وقف نشاط وعزل وإسقاط عضوية رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية الذي يجمع بينهما هشام محمد حطب، لورود التقرير. 
 

حجز دعوى إسقاط رئاسة هشام حطب للجنة الأولمبية للتقرير 


 

طالبت الدعوى بوقف القرار السلبي بامتناع المطعون ضده وزير الشباب والرياضة بصفته عن وقف نشاط هشام محمد حطب عن ممارسة نشاطه كرئيس للجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية، كما طالبت الدعوى بإلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار، وإلزامهم بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

امتناع وزير الشباب والرياضة بصفته عن وقف نشاط وعزل وإسقاط عضوية رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية


حملت الدعوى الرقم 45009 لسنة 73 شق عاجل، واختصمت كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية.
وأكد مقيم الدعوى أن المطعون ضده الثاني والثالث فقدا شرط العضوية وكذا رئاسة للجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية الذي يجمع بينهما من عدة أوجه.

واختتمت الدعوى، أن هشام حطب محال للتحقيق  في الكسب غير مشروع من أعمال رئاسة اتحاد الفروسية وغيره ومازالت قيد التحقيق، وهذه الواقعة كفيلة بوقف نشاطه وفقا للفقرة 52 فقرة 2 من لائحة الفروسية.

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة لمجلس إدارة اتحاد السلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني بعد تحقيق منتخب الشباب لسلاح السيف الميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب تحت 20 عام المقامة حاليا في تونس.

ونجح منتخب الشباب لسلاح السيف في تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب أوزباكستان المصنف الأول عالميا بنتيجة 45-44.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ولاعبي المنتخب أدهم معتز وزياد نوفل وأحمد هشام وإياد معروف والمدير الفني شريف البكري على هذه النتائج المميزة والأداء المشرف طوال مباريات البطولة حتى تحقيق اللقب ورفع راية مصر عاليه.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أن ما يتحقق من إنجازات في اتحاد السلاح المصري يؤكد العمل الكبير والتطور في اللعبة وأن هناك خطة يتم العمل بها من أجل الوصول لمنصات التتويج ورفع راية مصر عاليه وذلك بفضل الدعم الغير محدود من الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير وتوفير كافة الإمكانيات التي كان نتيجتها النجاحات التي تتحقق خلال الفترة الحالية ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الرياضة.