رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حدد مجلس الدولة 4 ضوابط لأداء اليمين القانونية للمساعدين الجدد

مجلس الدولة يوافق على حضور أهالي المندوبين الجدد لأداء اليمين القانونية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

وافق مجلس الدولة برئاسة المستشار عادل عزب، على حضور أهالي المندبين الجدد من دفعة 2019 والمعينين بقرار جمهوري رقم 442 لسنة 2022 مراسم أداء اليمين القانونية، وذلك للاحتفال بهم بمقر قصر الأميرة فوقية بالدقي يوم 8 نوفمبر الجاري.

مجلس الدولة يوافق على حضور أهالي المندوبين الجدد لأداء اليمين القانونية


وحدد مجلس الدولة 4 ضوابط لأداء اليمين القانونية للمساعدين الجدد، وتضمنت الحضور بالزي الرسمي بدلة داكنة اللون، وتقديم ما يفيد استقالته من أي عمل له قبل استلام الوظيفة، مراعاة التدبير والإجراءات الاحترازية،الحضور الساعة التاسعة صباحٱ لمقر المجلس بالدقي،وذلك في ٨ نوفمبر الجاري.

مجلس الدولة

 

حدد مجلس الدولة 4 ضوابط لأداء اليمين القانونية للمساعدين الجدد.

وأعلن مجلس الدولة عن تأدية المندوبون المساعدون الجدد بمجلس الدولة من دفعة 2019 والمعينين بقرار جمهوري رقم 442 لسنة 2022 اليمين القانونية أمام المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، وبحضور أقارب الأعضاء الجدد، وذلك يوم الثلاثاء ٨ نوفمبر.

وهنأ رئيس مجلس الدولة الأعضاء الجدد بتعيينهم وحثهم علي التفاني في أداء رسالتهم السامية والإطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بالنصوص والتشريعات وفهمها والسوابق القضائية.

ونبه إلى ضرورة محافظتهم علي هيبتهم والتزامهم بالمسلك القضائي والتقاليد القانونية الراسخة داخل العمل وخارجه.

يذكر أن مجلس الدولة أعلن مراسم حلف اليمين القانونية والتي يشهدها المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة الجديد، للقضاة الجدد المعينين بقرار من رئيس الجمهورية من دفعة ٢٠١٨.

وكان بدء توافد القضاة الجدد المعينين في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، على قصر الأميرة فوقية، داخل المخيم المُعد لذلك، مصطحبين ذويهم وأسرهم، في مشهد مبهج، انتظارًا لتجمع العدد الكامل تمهيدًا لحاف اليمين القانونية أمام رئيس مجلس الدولة.

وأقيم مخيم كبير، بقصر الأميرة فوقية، لاستقبال القضاة الجدد الصادر لهم قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعيين مندوب مساعد بالمجلس، وجاء إقامة المخيم لاستقبال القضاة الجدد وأسرهم تمهيدًا لحلف اليمين.

كان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 265 لسنة 2022، بتعيين 28 مندوبا مساعدا بمجلس الدولة من خريجي دفعات 2018 من كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة.