رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكاديمية البحث العلمي تعلن استضافة مصر اجتماع المعهد الروسي للعلوم النووية

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي تعلن استضافة مصر اجتماع المعهد الروسي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي، استقبال مدينة الغردقة، بعد غدٍ الإثنين اجتماع لجنة المفوضين السنوي للمعهد المتحد للعلوم النووية لعام ٢٠٢٢ في دورته الـ ٢٤، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتستضيفه مصر للمرة الأولى بعد ترقية عضويتها إلى عضو كامل في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا بإجماع الدول الأعضاء في اجتماعهم فى بلغاريا بحضور الرئيس البلغاري.

أكاديمية البحث العلمي: مصر تتمتع بمميزات الشراكة لتصبح الأولى في عضوية المعهد

وأوضحت أكاديمية البحث العلمي أن مصر تتمتع بكل مميزات الشراكة لتصبح الأولى عربيًا وأفريقيًا في عضوية المعهد، مما يمثل جسرًا ممتدًا بين مصر ودول العالم الشركاء في المعهد.

كما أوضح البيان الصادر من أكاديمية البحث العلمي، اليوم، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، سيفتتح الاجتماع ويلقى كلمة ترحيب مصر بالدول الأعضاء ويمثل مصر فى المجلس الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تمثل هذه الاستضافة أهمية علمية لمصر، مما يعبر عن نشاط علمي كبير تحتضنه مصر في أهم مجالات العلوم البازغة من خلال التطبيقات السلمية للطاقة النووية، مما يساهم فى تعزيز وزيادة التعاون العلمى والبحثى المشترك مع الدول الأعضاء الشركاء فى المعهد، وللاستفادة من الخبرات الدولية فى مجال العلوم النووية والتطبيقات السلمية للطاقة النووية، خاصةً فى ظل الاهتمام الكبير الذى تُوليه الدولة باللحاق بهذا الركب من العلوم، وتزامنا مع العمل الجاري علي قدم وساق بمشروع الضبعة.

اختيار بحث علمي لإعادة التدوير من جامعة طنطا لتمثيل الجامعات في قمة المناخ كوب 27

وفي وقتٍ سابق، تقدمت جامعة طنطا ببحث علمي، لإعادة التدوير واستخدامها في إنتاج مواد صديقة للبيئة، في قمة المناخ كوب 27، بالجناح المخصص لجامعة طنطا.

وبحسب رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، تم اختيار البحث وتأهله لتمثيل الجامعات الحكومية ضمن ١٠ مشروعات بحثية خلال قمة المناخ كوب 27 للأمم المتحدة، المنعقدة حاليًا في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر حتى 18 نوفمبر 2022.

وأضاف «ذكي»، أن ذلك يعزز القدرات البحثية وتعظيم مخرجاتها الموجهة لخدمة أغراض المجالات التنموية على المستوى الوطني، وجودة البحث العلمي بالجامعة والجهود التي قامت بها في مجال التغيرات المناخية، وتشجيع الابتكار لمعالجة قضايا تغير المناخ في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.