رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لودر يتسبب فى انهيار ثلاث عقارات وتشريد 10 أسر بمدينة حلوان

انهيار عقارات حلوان
انهيار عقارات حلوان

تسببت أعمال حفر بقطعة أرض فضاء بدائرة قسم شرطة حلوان، في انهيار جزئي لثلاثة عقارات، وتصدع ثلاثة عقارات أخرى بشارع عبد الله تقاطع شارع مصطفى فهمى بغرب مدينة حلوان، دون وقوع إصابات.

قطعة أرض فضاء حلوان

تبين أن مالك قطعة أرض فضاء مدينة حلوان استعان بـ«لودر»، الأسبوع الماضى، لرفع الأنقاض وحفر، ما تسبب فى انهيار  العقارات المجاورة، وتصدع منازل أخرى.

المنشآت الآيلة للسقوط

وطالب أسر حلوان المشردين من المسؤولين انتداب لجنة من إدارة المنشآت الآيلة للسقوط بوزارة الإسكان لتحديد سبب سقوط المنازل المنهارة، وأشاروا أن صاحب قطعة الأرض المتسبب فى الحادث، استعان بعمال ولودرات لتنفيذ عملية حفر بقطعة أرض فضاء حلوان، فانهارت العقارات المجاورة، حيث كان ارتفاع كُل منها لا يقل عن 3 إلى 6 طوابق، وتصدّعت المنازل، وطالب الأهالي بضرورة توفير مساكن لهم بدلًا من المنازل المتصدعة إلى أن يتم إصلاحها، وبناء العقارات المنهارة

المسئولية الجنائية

تم ضبط مالك ارض فضاء مدينة حلوان المتسبب في الحادث والمقاول، وأكد السكان المتضررون مسئولية مالك الأرض والمقاول عن تشردهم وسقوط عقاراتهم التي يقطنون بها منذ عدة سنوات، وأصبحوا يبيتون فى الشوارع، كما ألقوا بالمسؤولية الجنائية على الموظفين العموميين الذي لم يراقبون صاحب ارض الفضاء لدى قيامه بالحفر.

مأمور قسم شرطة حلوان

انتقل العميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه العقيد إسلام عماد، وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على نيابة حلوان الجزئية.