رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتلها أمام أطفالها.. الإعدام لعاطل مزق جسد زوجته بالسكين في قليوب

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالإعدام لعامل لاتهامه بقتل زوجته باستخدام سكين بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية، وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

الإعدام لعاطل مزق جسد زوجته بسكين في قليوب

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 17788 لسنة 2021 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3805 لسنة 2021 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد س ع"، 38 سنة، عامل، مقيم في ميت نما مركز قليوب القليوبية، قتل المجنى عليها "أسماء ع م"، ربة منزل، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها.

وأعد الجاني لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) موضوع الاتهام التالي، وما أن ظفر بما حتى باغتها بتسديد عدة طعنات لها استقرت بأماكن متفرقة من جسدها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات، قاصدًا إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض (سكين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

 

قتلها أمام أطفالهما بسبب الخلافات الزوجية

وترجع تفاصيل القضية إلى مقتل ربة منزل على يد زوجها خلال مشاجرة نشبت بينهم بمنزلهم بشارع مجمع المدارس بمنطقة ميت نما التابعة لدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، أمام أطفالهما بسبب الخلافات الزوجية، ومطالبتها له بمصروفات المنزل، حيث انهال عليها بسكين ولم يتركها إلا جثة هامدة، وبعد ذلك شرع في قتل نفسه حيث أصاب نفسه بالسكين، وجرى نقله والجثة للمستشفى، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وأمرت نيابة مركز شرطة قليوب، بندب الطب الشرعي لمعاينة جثة القتيلة وإعمال الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، والاستعلام عن حالة الزوج المصاب، والتحفظ عليه تحت الحراسة الأمنية بالمستشفى، وأمرت بحبسه بعد تماثله للشفاء على ذمة التحقيقات، إلى أن إحالته للمحاكمة الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

تطورات جريمة قتل حارس المشتل

وفى  سياق أخر قررت نيابة مصر القديمة أحالة كل إبراهيم حسنى أحمد 22 سنة، ومهند محمود سالمان 23 سنة، لمحكمة الجنايات، بتهمة ارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار والترصد لحارس مشتل يدعى يوسف دهشور حسين يبلغ من العمر عشرون عاما.

قسم شرطة مصر القديمة

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمان بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح حارس المشتل الكائن بمنطقة المشاتل التابعة لدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وذلك بان توافقت إرادتهما على الوصول إلى تلك النتيجة، تخلصا منه تمهيدًا لسرقة المشتل محل حراسته، وكان ذلك سعيًا منهما للتحصل على المال  لشراء المواد المخدرة، واعدا لذلك كوفية قماشية لتكون سلاح جريمتهما، فدخلا متسورين وتسللوا نحوه مستغلين غفلته عنهما، وما أن ظفرا به حتى باغتاه من خلفه فأسقطاه أرضًا وقيدا حركته، وتعديا عليه خنقًا بالكوفية القماشية، مما أدى إلى وفاته.