رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها اختيار مساعد لشئون المديريات التعليمية.. قرارات وزير التعليم الجديدة

أبرزها اختيار مساعد
أبرزها اختيار مساعد لشئون المديريات التعليمية

كلف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الدكتور أحمد المحمدي مساعد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، للعمل مساعد لوزير التربية والتعليم لشؤون المديريات التعليمية.

وزير التعليم يصدر قرارات بتعيينات جديدة في الوزارة

وكان وزير التعليم، أصدر عدة قرارات، شملت تكليف خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم والتعليم المجتمعي، وعماد منصور مدير عام الإدارة العامة للخدمات المركزية، ويسري محمود، بمنصب مدير عام الموارد البشرية، وطارق الباز، بمنصب رئيس الإدارة المركزية للاستثمار، تكليف محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بمنصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات وتضم المدارس الخاصة والدولية والمتميزة لغات واليابانية والمصرية الدولية.

كما قرر الوزير ندب أيمن موسى مدير إدارة القاهرة الجديدة ليشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم في القاهرة.

وفي وقتٍٍ سابق، التقى وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوى لدى الطلاب.

وأعرب «حجازي»، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة في تحسين اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم والرياضيات وغيرها.

وزير التعليم يبحث سبل تحسين اللغة عن الطلاب

وأشار وزير التعليم، إلى أن اللغة العربية هي أم الثقافات، وأن الطفل في السنوات المبكرة يستطيع تعلم أكثر من لغة، لافتًا إلى أن هناك تحدي يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية هي الأم وتكون دراسة العلوم باللغة الإنجليزية فهذا تحدي صعب يقوم به الطالب.

وتطرق الدكتور رضا حجازي، إلى اهتمام الوزارة بالمعلمين، موضحًا أنه بالنسبة لمسابقة المعلمين يتم اختبار المعلمين المتقدمين اختبارات مميكنة في خمسة مكونات، أحدهم مكون اللغة العربية حيث يجب أن تكون لغة المعلم واضحة وسليمة.

وأعربت رئيس مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، الأستاذة سهير السكري، عن ثقتها في تلقي أبنائنا الطلاب تعليم جيد في مدارسنا المصرية حاليًا، واستعداد المؤسسة السكرية علي تقديم كافة أوجه الدعم للوزارة بما يصب في مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت «السكري»، أن المؤسسة تهدف إلى إحداث طفرة فعّالة فى تنمية ذكاء أطفال مصر ومحو أميّتهم ليس فقط فى اللغة العربية الفصحى بل أيضًا فى 4 لغات أخرى هى الإنجليزية والفرنسية والصينية والهيروغليفية، وتمكينهم من الشفاء من مرض الازدواج اللغوى، وذلك بالتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة مثلها مثل اللغة العامية قبل سن السادسة، وهى فترة التعلم الفطرى التلقائى للغات، لكى نوقف آفة الأميّة من المنبع، ومن خلال هذه الطريقة يتم تعلم الأطفال الكلمات وطريقة النطق وكيفية المتابعة مع المعلمين، ونطق الجمل بالنسبة للأطفال، ويتم عرض قصة عن طريق الغناء بخمس لغات.