رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ضبط شخص لاتهامه بالتعدي جنسيا على فتاة في القليوبية

التعدي على فتاة جنسيًا
التعدي على فتاة جنسيًا أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية، يتضمن تضرر أحد الأشخاص من غياب (نجلته، سن 14 سنة ) عن مسكنه، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وبالفحص باستخدام التقنيات الحديثة، تبين أنه بتاريخ 14 من الشهر الجاري، ورد بلاغا لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية،  من (عامل- مقيم بدائرة القسم) بغياب كريمته عن المسكن لوجود خلافات عائلية.

وبتاريخ 15 الجارى حضر للقسم المُبلغ وبرفقته كريمته المتغيبة وإتهم (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة) بالتعدي جنسيا على كريمته بدعوى زواجهما عرفيًا، وبسؤال المتغيبة أيدت ذات المضمون.

 وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

عقوبة الاغتصاب

نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

وطبقا لـ قانون العقوبات يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وطبقا لـ قانون العقوبات إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

 

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".