رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع عامل في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالزاوية الحمراء

مصرع عامل في مشاجرة
مصرع عامل في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالزاوية الحمراء

شهدت منطقة الزاوية الحمراء مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء أسفرت عن مصرع شخص متأثرا بأصابته بدائرة القسم.

مصرع عامل في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالزاوية الحمراء

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة اخطارا من أحدى المستشفيات بوصول عامل مصاب بطعنات في مشاجرة بمنطقة الزاوية الحمراء 

بالإنتقال والفحص تبين ان المجنى عليه أصيب فى مشاجرة وتم أتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وبعد مرور 20 يوما على واقعة المشاجرة توفى متأثرا بإصابته وتم نقل الجثة لمشرحة زينهم.

عقوبة القتل العمد 

ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجاني قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة.