رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الصيادلة تعلن قرار مهم بشأن تطبيق وياك لبيع الأدوية

قرار مهم بشأن تطبيق
قرار مهم بشأن تطبيق وياك للأدوية

أعلنت نقابة الصيادلة أن شركة اتصالات مصر أوقفت التعامل مع تطبيق "وياك"، استجابة لطلب النقابة العامة للصيادلة.

وأكدت الشركة في خطاب رسمي أرسلته للنقابة أنه حرصًا من شركة اتصالات على حسن علاقتها بالنقابة والتزامًا منها بتتبع كافة ما تتطلبه القوانين ذات الصلة من إجراءات فقد تواصلت مع القائمين على التطبيق الالكترونى لمنع أى استغلال لاسم الشركة بشكل يوحى بتقديمها لأى خدمات تتعلق ببيع وتجارة العقاقير الطبية.

وأضافت الشركة في خطابها للنقابة إنه ا من خلال رقمها الساخن 7070 توفر لعملائها الفرصة في الحصول على العديد من الخدمات بشكل إلكتروني، وذلك بتسهيل توصيلهم بمقدمي تلك الخدمات بشكل مباشر من خلال الخط الساخن المذكور، وأن كافة تلك الخدمات تتم من خلال وتحت المسئولية القانونية لمقدمي تلك الخدمات وهو ذات ما ينطبق على التطبيق الإلكتروني المذكور، والذى يقدم خدماته من خلال تابعية (صيدليات) مرخص لهم بمزاولة النشاط.

كانت نقابة الصيادلة قد أرسلت خطابًا بتاريخ 24 أكتوبر 2022 إلى حازم متولي المدير التنفيذي لشركة اتصالات مصر بسبب انتشار اعلان يروج لرقم تليفون خط ساخن هو (7070) تابع لشركة اتصالات مصر يحصل الجمهور من خلاله على الأدوية عن طريق تطبيق الكتروني يدعى وياك، وهو الأمر غير المشروع والمخالف للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة في مصر، إضافة إلى إنه يتم الإعلان عن هذا النشاط بالمخالفة لقانون الإعلان عن الأدوية والمنتجات الصحية.

إعلان مخالف 

وأوضحت النقابة للشركة، أن تطبيق وياك نشر مؤخرًا إعلانا عن نشاطه غير المشروع هذا باسلوب وبطريقة توحي ان شركة اتصالات مصر هي التي تقوم ببيع وتجارة الأدوية بالمخالفة للقانون حيث يستخدم اسم شركة اتصالات مصر بما لها من مصداقية وجماهيرية لدى المواطنين في الترويج لنشاطه غير المشروع.

وتقدمت النقابة بخالص الشكر لاستجابة الشركة لطلب النقابة بوقف التعامل مع التطبيق الالكتروني المسمى (وياك) لقيامه بالترويج لنشاط غير مشروع قانونا وهو بيع وتجارة الأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر، أن نقابة الصيادلة قد اتخذت اجراءات قانونية ضد التطبيق حيث تم تقديم بلاغ رقم 55638 للمستشارحمادة الصاوى النائب العام لمطالبته بغلق صفحة وموقع على شبكة الإنترنت والتى تسمى” وياك” WAYAK-  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على الموقع وتقديمهم للعدالة.