رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر يحذر من سعي داعش لجذب مقاتلين جدد

النبأ

ثمّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ما تبذله الشرطة الإيطالية من جهود فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب، محذرا فى الوقت نفسه من سعى تنظيم داعش الإرهابي لجذب مقاتلين، من أجل إثبات أن عناصر التنظيم لا يزالون قادرين على تنفيذ عمليات إرهابية.

 سعى تنظيم داعش الإرهابى لجذب مقاتلين جدد

كما دعا مرصد الأزهر لمكافحة التطرف دول العالم كافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة، لتفادى وقوع أية هجمات إرهابية، خاصة مع تحول "الذئاب المنفردة" خلال الفترة الأخيرة إلى أداة رئيسية يعتمد عليها التنظيم الإرهابي فى تنفيذ مخططاته.

وأفادت بعض الصحف الإيطالية، بأن شرطة بريشيا بإقليم لومبارديا في شمال إيطاليا نفذت أمر حبس احترازي ضد أحد المواطنين (28 عامًا)، وذلك بعد اتهامه رسميًا بجريمتي الخطف والإيذاء الجسدي، بغرض الإرهاب والكراهية في أحداث تعود إلى عام 2019 في سوريا.

جدير بالذكر، أن المواطن الذى صدر بحقه أمر الحبس مؤخرًا، مُحتجز حاليًا في سجن Sassari، حيث يقضي عقوبة بالسجن لمدة 4 سنوات بتهمة الإرهاب، بعد أن تم اعتقاله في 2019 من قبل قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وتسليمه لقوات الأمن الإيطالية التي وجهت إليه تهم تتعلق بالتطرف والإرهاب.

وكشفت التحقيقات الأخيرة قيام المتهم المسجون على ذمة قضايا إرهاب، باختطاف وتعذيب شخصين على الأقل أحدهما مراهق رفضا الانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

 كما أكدت التحقيقات تورطه في تعذيب معتقلين أكراد آخرين بالصدمات الكهربائية في وقت سابق.