رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فيلم هندى» فى الرديسية.. العناية الألهية تنقذ شخصين من الموت فى أسوان

العناية الألهية تنقذ
العناية الألهية تنقذ شخصين من الموت فى أسوان

أنقذت العناية الألهية شخصان أصيبوا بطلق نارى فى أماكن متفرقة فى الجسم أثناء تواجدهما على «مقهى» فى «الرديسية» بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، على يد شخص مستخدمًا سلاح نارى، وجرى نقلهما إلى المستشفى الجامعى لتلقيهم الرعاية الطبية.

تفاصيل الواقعة حسب شهود العيان، جاءت بعد قيام شخصًا ممسكًا بيده سلاح نارى ثم أتجه ناحية أحد المقاهى فى مسقط رأسه بـ«الرديسية»، بحثًا عن أحد الأشخاص نتيجة وجود خلاف قديم بينهما، وحال مشاهدته له قام بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية بشكل عشوائى على المتواجدين بـ«المقهى»، مما أصاب شخصين ليس لهم صلة بطرف الخلاف.

عندما سمع شباب وكبار «الرديسية» أصوات الأعيرة النارية خرجوا من منازلهم، إكتشفوا إصابة كل من: «ب. خ. ب» 38 سنة، و«إ. ع» 73 سنة، وجرى نقلهما إلى المستشفى الجامعى فى أسوان، نظرًا لخطوره حالتهما، وخيم الحزن والألم فى نفوس الجميع.

«فيلم هندى»

كشف مصدر لـ«النبأ»، عن تفاصيل جديدة في الواقعة حيث قال إن المذكورين ليس لهم صلة بأطراف المشكلة وكانوا جالسين كأى أشخاص عاديين «زباين» فى مقهى، لكن جاءت «الصدفة» فى هذا اليوم المشؤوم بعد دخول المتهم وفتح النار دون حذر، والعناية الألهية أنقذتهما من الموت وإصابتهما، مشددًا أن الأمر فى مضمونه خطير للغاية لأنه يعكس مؤشر العنف والغضب وغياب بوصلة الحكمة فى أخذ الحقوق عن طريق القانون دون سلاح أو ترهيب أو بث الفوضى بين المواطنين لدرجه أن الأهالى وصفو المشهد بـ«فيلم هندى» من شدة الغرابة والصدمة.

وبالكشف الطبى، تبين أن الحالة الصحية لـ«ب» غير مستقرة بسبب اختراق الرصاصة للجسد، أما «إ» فحالته جيدة نتيجة أن الإصابة استهدفت منطقة الصدر، ويخضعا تحت إشراف طبى دقيق لحين التأكد من سلامتهما وخروجهما بخير.

وكلف اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، فريقا بحثيا موسعا ضم خيرة ضباط المباحث للعمل على إحكام الموقف وضبط مرتكب الواقعة ونشر قوات بمحيط مداخل مسرح الخلاف منعًا لتفاقم الأزمة جنبًا لجنب بالتعاون مع عقلاء وحكماء البلد.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.