رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فضيحة في أسوان.. مدرس يتحرش بتلميذة داخل الفصل الدراسي

ارشيفية
ارشيفية

شهدت إحدى المدارس التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية شمال أسوان، واقعة شائنة، حيث كشف صراخ طالبة في الصف الخامس الابتدائي عن إقدام مدرسها على التحرش بها داخل الفصل.

فضيحة مدوية في مدرسة 

وكشف مصدر تفاصيل الواقعة المخجلة، مشيرًا إلى أن المدرس خالف القيم وآداب المجتمع ورسالته السامية، ولم يتبع سوى هوى النفس، التي سولت له التحرش بطالبته داخل الفصل، دون مراعاة لحرمة وقدسية دور العلم.

وأوضح المصدر لـ«النبأ»، أن الفضيحة انكشفت عقب صراخ الطالبة من إحدى الفصول بالصف الخامس الابتدائى، وعلى الفور هرع المدرسون والعاملون بالمدرسة ناحية مصدر الصوت، وكانت الصدمة بعدما وجدوا طالبة فى حالة انهيار وبكاء، جراء ما تعرضت له من إيذاء نفسي ومعنوي وبدني.

وبسؤالها عن سر صراخها، قالت إن المدرس طلب منها الكتابة على السبورة ثم فجأة قام بتحريك أصابعه على ظهرها والاقتراب من جسدها الأمر الذي أصابها بالصدمة والذهول نتيجة الموقف الخادش للحياء وغير المتوقع، فلجأت للصراخ والاستغاثة لإنقاذها.

وأضاف المصدر، أنه بمجرد انكشاف ما فعل المدرس مع الطالبة، تجرأت أخريات على كشف تعرضهن للموقف ذاته من المدرس نفسه، وأنه عرض على إحداهن الجلوس على قدميه. 

وأجرى مدير المدرسة اتصالا برجال مباحث مركز شرطة كوم أمبو، حيث ألقوا القبض على المدرس، ثم جرى عرضه على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وأشار المصدر إلى أنه بعد القبض على المدرس بدأت مساع من بعض الشخصيات الشعبية، وكبار المنطقة التابع لها المدرس، للتواصل مع ولي أمر الطالبة، للضغط عليه للتنازل و«لم الحكاية»، لكن المحاولات باءت بالفشل بعد رفض الأب، وإصراره الحصول على حق ابنته.

وطالب المصدر ذاته الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بضرورة إطلاق مبادرة للكشف الدوري على الموظفين الحكوميين، للتأكد من عدم وجود أمراض نفسية تؤثر بالسلب على أفكارهم وسلوكياتهم أسوة بحملات تعاطي المخدرات، خاصة أن الأحداث تثبت يوميا أن بعض هؤلاء يعانون من أمراض نفسية، لكن دون دليل طبي دامغ، مطالبا بتدارك هذه الثغرات التي تمكن بعض المرضى النفسيين من العبث بحياة طلابهم، وتهديدها.