رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبل المشنقة ينتظر سائقًا لتورطه في قتل مواطن رميًا بالرصاص في سوهاج

إحالة أوراق متهم
إحالة أوراق متهم للمفتي بسوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار وليد سيد الأمير، وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد وأحمد عصمت الزينى، بأمانة سر صلاح تمام، اليوم السبت، إحالة أوراق سائق، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، حددت جلسة 17 يناير القادم للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل شخص بمدينة جرجا جنوبي محافظة سوهاج.

إحالة أوراق متهم لفضيلة المفتي بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم "ش.ف.ا" 36 سنة، سائق، بقتل المجنى عليه "ا.ا" بدائرة قسم جرجا بمديرية أمن سوهاج، بأن أشهر الأول سلاحا ناريا في وجه الثاني وأطلق منه عيارا ناريا استقر في جسد الأخير مما أدى لمقتله في الحال.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2020 بدائرة قسم جرجا، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرة أمن سوهاج، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة جرجا بورود بلاغ يفيد بمقتل شخص إثر إصابته بطلقات نارية، وتم نقله إلى المستشفى "جثة هامدة".

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن المتهم المذكور وراء ارتكاب الواقعة، بسبب خلافات قديمة بينهما، قام على إثرها بإطلاق النار عليه من بندقية آلية كانت بحوزته، مما أدى لمقتله في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم المذكور بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وامكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى أصدرت قرارها السابق.