رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سر انتشار الدمغات الحكومية المزيفة في القاهرة الكبرى

الدمغات الحكومية
الدمغات الحكومية المزيفة

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة سر انتشار الدمغات الحكومية المزيفة فى القاهرة الكبرى، وتبين أن وراء تلك الجريمة تشكيل عصابى زعيمها مقيم بمنطقة روض الفرج، ويقومون بترويج تلك الدمغات الحكومية المزيفة على أصحاب المكاتب سيئوا النية بقصد تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

الدمغات الحكومية المزيفة

وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام العديد من المكتبات بالقاهرة الكبرى ببيع الدمغات الحكومية المزيفة، وعليه قام رجال الإدارة بالانتقال والتوجه إلى مكتبة شهيرة بمنطقة دوران شبرا، وتم ضبط مجموعة من الدمغات الحكومية المزيفة، وبمواجهة مالك المكتبة وبسؤاله عن مصدر تحصله على تلك الطوابع البريدية، نظرًا لكثرة عددهم وأنها لا تباع إلا عن طريق البريد المصرى، أقر أنه يتحصل على تلك الدمغات الحكومية المزيفة من سيدة تعمل بإحدى المدارس المجاورة، وأنه على استعداد للإرشاد عنها.

إدارة مباحث الأموال العامة

طلب ضباط إدارة مباحث الأموال العامة من مالك المكتبة مهاتفتها للحضور لشراء كمية كبيرة من الدمغات، وبالفعل حضرت، وفور وصولها تمكنوا من ضبطها وحوزتها كمية كبيرة من الدمغات الحكومية المزيفة، وبمواجهتها أقرت بتحصلها عليها من شخص مقيم بمنطقة روض الفرج، وعليه تم الانتقال إلى مسكنه وتم ضبطه.

طابعة كومبيوتر متعددة الألوان

بفحص الدمغات الحكومية بالأدلة الجنائية لبيان عما إذا كانت مقلدة من عدمه، تبين أنها مقلدة عن طريق طابعة كومبيوتر متعددة الألوان، وتقليدها متقن ويجوز على الشخص العادى أن ينخدع بها.

تنمية الموارد المالية للدولة

وتبين أن الدمغات تتبع صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، ونقابة المهن التعليمية، والتأمين الصحي، وبريد مصر.

النيابة العامة

تحرر المحضر اللازم وبعرض المتهمين على النيابة العامة، وجهت لهم تهم اصطناع وتقليد دمغات حكومية، تشابه بهيئتها الظاهرة علامات وطوابع مصلحتى البوستة والتلغرافات المصرية، واستعملوها فى عرضها للبيع والتداول، فأنكروا  التهم، فقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.   

جنايات القاهرة 

بعرض الأوراق على المستشار المحامى العام لنيابات شمال القاهرة أمر بأحالة المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة طبقًا لمواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت.