رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر والبابل شيت للثانوية العامة 2023

وزير التعليم
وزير التعليم

نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأيام السابقة، خبرا يزعم صدور قرار بإلغاء امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل، بالإضافة إلى تغييرات تخص امتحانات البابل شيت للثانوية العامة 2023.
وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام السابقة، شائعات تتناول صدور قرار رسمي من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، فيما يخص إلغاء امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل، وتعديل نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة.

وردت وزارة التربية والتعليم على هذه الشائعة لتحسم الجدل الذي انتشر خلال الأيام السابقة، وقالت «إن كل ما يتم تداوله عبر فيس بوك بشأن صدور قرار رسمي من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ينص على إلغاء امتحانات شهر نوفمبر لبعض الصفوف وتعديل نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2023، هو كلام لا أساس له من الصحة نهائيا»، لتنفي بذلك تمامًا شائعة إلغاء امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل والبابل شيت للثانوية العامة 2023.

وحذرت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور من الانسياق وراء هذه الشائعات المنتشرة، والتي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتأكد من صحة المصدر الذي نشر هذه الشائعة، وشددت على أن وزارة التربية والتعليم غير مسؤولة عن أيًا من هذه الشائعات التي يتم تداولها على السوشيال ميديا. 

وشددت وزارة التربية والتعليم فيما يخص امتحانات الثانوية العامة 2023، أن الوزارة ستقوم قريبًا بتوضيح كافة الاستفسارت المشاعة والمتداولة والتي يتم السؤال عنها كثيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور.