رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممنوع الدخول.. المدرسة اليابانية بأكتوبر تضع شرطا لحضور الطلاب

المدرسة اليابانية
المدرسة اليابانية بأكتوبر تضع شرطا لحضور الطلاب

قررت المدرسة اليابانية بحدائق أكتوبر، منع حضور الطلاب دون ارتداء الكمامة الطبية حرصًا على سلامتهم، في ظل  انتشار نزلات البرد الشديدة والإنفلونزا الموسمية وعدوى الجهاز التنفسي العلوي.

المدرسة اليابانية: ممنوع دخول الطلاب دون ارتداء الكمامة

وكشفت إدارة المدرسة اليابانية، عن أنه لم يوصف حالة غير نزلات البرد الشديدة بالمدرسة، وأن تعليمات الطب الوقائي بأن الدور نزلات برد شديدة وإنفلوانزا موسمية وأعراضها ثقيلة على الأطفال، مُشددة على التعليمات التي تم إصدارها وألزمت بها أولياء أمور طلاب وطالبات المدرسة، وبجميع الإجراءات الاحترازية في ظل فيروس كورونا ومتحوراته وانتشار الأمراض المعدية والإنفلونزا الموسمية التي تتركز على الأطفال في فصل الخريف والشتاء.

وشددت المدرسة اليابانية المصرية، على ضرورة الالتزام بعدم حضور الطلاب وهم يعانون من أى أعراض نزلات البرد وارتفاع درجات الحرارة، مشددًا على ضرورة عدم حضور الطلاب دون ارتداء أى ماسك بدلًا من ارتداء الفيس شيلد ومعاناته من عدم الالتزام به.

وأكدت أنه بداية من الثلاثاء المقبل لن يسمح دخول الطلاب والطالبات المدرسة دون ارتداء الماسك المناسب لعمر الطلاب، حفاظًا على صحتكم وصحة الطلاب وجميع المعلمين والمعلمات.

تعليمات وقائية من المدرسة اليابانية

كما وجهت إدارة المدرسة اليابانية المصرية، عدة نصائح للحماية والوقاية من الأمراض المعدية، إلى أولياء الأمور والطلاب والمعلمين، وجاءت على النحو التالي:

  • تعليم الأطفال غسل أيديهم بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.
  • ترغيب الطفل بالكمامة وتنبه إلى خطورة عدم ارتدائها في الأماكن العامة.
  • تعزيز نظام المناعة: عبر النوم والأطعمة الصحية والرياضة والضحك.
  • العادات الصحية: تجنب الأسطحة الملوثة ومشاركة الأدوات مع الآخرين.
  • النوم الصحي: ضروري للصحة الجسدية والعاطفية ويؤثر على جودة الأداء في المدرسة.
  • وجبة فطور منشطة للمخ: لها تأثير إيجابي على الأداء المعرفي والذاكرة والانتباه.
  • وجبات خفيفة صحية: تساعد الأطفال في الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها طوال اليوم.
  • التباعد الاجتماعي: تعليم الطفل بأهمية التباعد الاجتماعي.

وفي وقتٍ سابق، صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الرئيس السيسي أمر بزيادة أعداد المدارس اليابانية، خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا أن جوهر التعليم الياباني يتوافق مع منظومة التطوير في مصر.

وبحسب «حجازي»، تنفيذ مشروع المدارس اليابانية في مصر، جاء وفقًا للتوافق بين سياسات التعليم الياباني وخطة تطوير التعليم.

وأوضح وزير التعليم، أن تجربة المدارس اليابانية، تحمل ثلاث ميزات رئيسية؛ هى أن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق أيضًا مع هدف نظام التعليم الجديد.