رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوامر رئاسية بشأن تجربة المدارس المصرية اليابانية

أوامر رئاسية بشأن
أوامر رئاسية بشأن تجربة المدارس المصرية اليابانية

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تجربة المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية، نظرًا لاهميتها، مُشددًا على توفير إدارة محترفة لتلك المدارس، تسهم في المحافظة على المستوى التعليمي المتميز المقدم من خلالها، مع إمكانية مشاركة القطاع الخاص فى إدارتها، وفقًا للنظام الياباني المطبق بها، وذلك بما يسهم فى تلبية مطالب العديد من أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبنائهم بهذه المدارس المتميزة.

توجيهات بشأن المدارس المصرية اليابانية

وأعلن ذلك رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم، لمتابعة موقف المدارس المصرية اليابانية، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ومستشار وزير التربية والتعليم والمشرف على المدارس المصرية اليابانية، الدكتورة نيفين فاروق، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع حرص الدولة على استمرار نجاح تجربة المدارس المصرية اليابانية، ودعمها، للحفاظ على ما تقدمه من خدمات تعليمية ذات جودة عالية، مُشددًا على ضرورة الإعلان عن فتح المجال أمام القطاع الخاص سواء لإنشاء المدارس المصرية ـ اليابانية، والترخيص لها، واعتمادها من قبل الوزارة، أو تشغيل وإدارة مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم من خلال الشراكة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي أنه سيتم خلال شهر تقديم خطة متكاملة للتوسع فى المدارس المصرية ـ اليابانية على مستوى الجمهورية، وآليات الشراكة مع القطاع الخاص، فى هذا الصدد، وذلك بما يسهم فى الحفاظ على تميز هذه التجربة.

لا يحق لهؤلاء التقديم على مسابقة 30 ألف معلم

وفي سياق آخر، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن حاملي الكليات غير التربوية لا يحق لهم التقديم على المرحلة الأولى من مسابقة 30 ألف معلم.

وبحسب «شوقي»، لايحق للحاصلين على مؤهلات ليسانس آداب أو دار العلوم والدراسات الإسلامية، الحاصلين عل دبلوم تربوي، التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة 30 ألف معلم، مُؤكدًا أنه سيكون مسموح لهم التقديم في بعض المراحل المُقبلة.

ودوّن وزير التعليم، منشورًا حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا فيه: "لأننا نستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس معلم مادة".

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتاح لحاملي هذه المؤهلات التقديم في المراحل اللاحقة من مسابقة 30 ألف معلم.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن اليوم الأحد، تفاصيل وشروط وطريقة التقديم، على مسابقة 30 ألف معلم، بالتعاون مع جهاز التنظيم والإدارة.