رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدرسة اليابانية بأكتوبر.. منع حضور بعض الطلاب من الحضور لهذه الأسباب

 منع حضور بعض الطلاب
منع حضور بعض الطلاب من الحضور بالمدرسة اليابانية بأكتوبر

قررت المدرسة اليابانية بحدائق أكتوبر، منع حضور بعض الطلاب إليها، مشددة على الالتزام بالتعليمات، وذلك في إطار مواجهة التغيرات الجوية وانتشار الأمراض المعدية في فصل الخريف للحفاظ على صحة الطلاب.

المدرسة اليابانية بأكتوبر تمنع بعض الطلاب منع الحضور

وبحسب إدارة المدرسة اليابانية، يمنع من الحضور أي طالب بصحة غير جيدة إلى المدرسة، لا سيما الذين يعانون من نزلات البرد أو حساسية صدر، أو حساسية الجهاز التنفسي العلوي، أو النزلات المعوية أو حتى ارتفاع الحرارة، مُشيرةً إلى اهتمامها بصحة الطلاب.

ولفتت إدارة المدرسة اليابانية بأكتوبر، إلى أن الصحة تاج على رؤوسنا جميعًا وهي من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها جميعًا وهى أغلى ما نملك في حياتنا، مشيرة إلى أن التغيرات الجوية أدت إلى تفشي الإنفلونزا الموسمية التهاب الغدة النكافية -الجديري المائي والكبدي الوبائي وغيرهم من الأمراض المعدية.

قرار للحفاظ على الطلاب

وأوضحت المدرسة أن ذلك يأتي حرصًا على صحة الطلاب جميعًا وصحة المعلمين والمعلمات، وسير المنظومة التعليمية والطلاب بصحة جيدة قادرين على التركيز.

وطالبت المدرسة اليابانية بأكتوبر، أولياء الأمور، بالاهتمام وإعداد وجبات صحية للطلاب بالمدارس تساعد على تقوية المناعة والبنية الجسدية وليس وجبات تستهلك طاقاتهم الصحية وتعمل على تدمير المناعة.

وزير التعليم يقرر حرمان بعض الطلاب من دخول الامتحانات

وفي وقتٍ سابق، قرر وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حرمان الطلاب البالغة نسبة غيابهم 85%، من دخول الامتحانات، وفق مجموعة ضوابط؛ لإعلام الطلاب بأهمية الحضور.

وبحسب «حجازي»، يستثنى من القرار، الطالب الذي استنفد أيام الغياب بعذر مقبول، مؤكدًا أنه يُسمح له بدخول الامتحان كطالب منتظم.

وأضاف الوزير، أنه لا بد الالتزام بتطبيق المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم (٢٣٧) لسنة ٢٠٠٤، التي تنص على أنه، «لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية، بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول، بدخول الامتحان كطالب منتظم».

تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب

وأكد وزير التعليم، على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، لا سيما غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.