رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخص وإنقاذ آخر إثر انهيار عقار في الإسكندرية

حادث إنهيار عقار
حادث إنهيار عقار بالإسكندرية

لقي شخص مصرعه فيما تم إنقاذ آخر إثر انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الدخلية، في محافظة الإسكندرية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال الجثة من أسفل الأنقاض ونقلها إلى المستشفى، ووضعها داخل ثلاجة حفظ الموتى.

انهيار عقار مكون من 3 طوابق بالدخيلة 

وكانت البداية حينما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق غرب الإسكندرية. 


على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الدخيلة، ورجال الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف، إلى موقع الحادث، وتمكنت  قوات الحماية المدنية من استخراج شخص عالق تحت الأنقاض شاب يدعى "محمد.ف".
وبالفحص تبين أن سكان العقار تركوه قبل انهياره بدقائق معدودة باستثناء شخص مفقود، أستطاعت جهود قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية من استخراج جثمانه، فيما حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

وفي سياق متصل، تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من انتشال جثة سيدة مسنة تدعى “فتحية على محمد”، تبلغ من العمر 65 عاما، من أسفل أنقاض منزل منهار بمنطقة إمبابة بالجيزة، ويواصل رجال الحماية المدنية عمليات رفع أنقاض المنزل المنهار والبحث عن أشخاص آخرين.

كانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، قد تلقت بلاغا بإنهيار منزل بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة،وعلى الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وتم فرضكوردون أمني ححوب المكان،وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، إنهيار منزل مكون من دور أرضي و3 طوابق بعزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة.

تمت الاستعانة بقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، التي بدأت عمليات رفع الانقاض والبحث عن أشخاص،وتمكنت من انتشال عدد 3 أشخاص بالإضافة لجثة سيدة مسنة.

تم نقل الجثة إلى المشرحة ووضعت تحت تصرف النيابة العامة والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.