رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة إغراق الإسكندرية بـ17 كجم حشيش على يد تجار الكيف بمحرم بك

ضبط تجار الكيبف بحوزتهما
ضبط تجار الكيبف بحوزتهما 17 كجم حشيش في الإسكندرية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار بالموادج المخدرة وعثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وزنت 17 كجم قبل ترويجها بدائرة قسم شرطة محرم بك.

ضبط تجار الكيف بحوزتهما 17 كجم قبل ترويجها في الإسكندرية

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إن قطاع الأمن العام تمكن بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة قسم شرطة محرم بك) حال استقلالهما سيارة أجرة "ميكروباص" ملك وقيادة أحدهما بالقرب من محل سكنهما، بحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 17،500 كجم – مبلغ مالى).

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بحوالى (1،225،000 جنيه - مليون ومائتان وخمسة وعشرون ألف جنيه).

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالي من متحصلات البيع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة وإحزار المخدرات بقصد الاتجار

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.