رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتاة الشرقية

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. النطق بالحكم على المتهم بقتل سلمى بهجت غدًا

سلمى بهجت ضحية زميلها
سلمى بهجت ضحية زميلها بالشرقية

تعقد محكمة جنايات الزقازيق جلستها، غدًا الإثنين، للنطق بالحكم على قاتل سلمى بهجت فتاة الشرقية، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة 3 أكتوبر الماضي.
إحالة أوراق القاتل للمفتي 
كانت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة، أحالت أوراق قاتل فتاة الشرقية سلمى بهجت محمد لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة الدور الثالث من نوفمبر الجاري للنطق بالحكم.

قتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد


تقرير الطب الشرعي 
وتسلمت المحكمة تقرير الطب الشرعي في قضية قاتل سلمى بهجت المعروفة إعلاميًّا بـ فتاة الشرقية، وقال تقرير الطب الشرعي: إن المتهم لا يعاني من أي أمراض نفسية أو عصبية، كما أنه سليم تمامًا وليس كما ادَّعى البعض أن هناك خللًا في قُواه العقلية جعله يرتكب تلك الأفعال من قتل الفتاة بطريقة وحشية.
نص الإحالة 

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. النطق بالحكم على المتهم بقتل سلمى بهجت غدًا

وأمر النائب العام  الحادي عشر من شهر أغسطس بإحالة المتهم إسلام محمد إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

وفى سياق أخر فتحت نيابة البساتين تحقيقاتها الموسعة حول، العثور على جثة شاب داخل منزله مقتولا، وبه إصابات ومهشم الرأس.

وبعدما أمرت النيابة بإرسال تحريات المباحث الجنائية، تبين أن المتهم أقدم علي قتل نجل خاله،  وذلك عقب نشوب خلاف على أموال دفعها المتهم للمجني عليه لتوظيفها مقابل أرباح شهرية ولم يردها إليه ولم يُوفِ بوعده.

بسبب الإكسسوارات.. مقتل شاب على يد نجل عمته

وعقب ضبط المتهم وعرضه علي جهات التحقيق بالنيابة العامة أقر واعترف بأنه نظرًا لسابقة قيام المجنى عليه بالتحصل منه على مبلغ مالى بدعوى توظيفه فى مجال الإكسسوارات مقابل ربح شهرى.

إلا أنه لم يفٍ بذلك وتهرب من سداد أصل المبلغ، مما أثار حفيظته فخطط للإنتقام منه وفى سبيل ذلك، قام بإحضار ماسورة حديدية وتوجه لمسكن المجنى عليه فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام خلالها بالتعدي عليه بالضرب عدة مرات بإستخدام الماسورة حتى فارق الحياة ولاذ بالفرار مستقلًا سيارته.

 كما تم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة فى الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية.