رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يمكن تناولها في الإفطار والعشاء.. هذا ما ستفعله البليلة للجسم

يمكن تناولها في الإفطار
يمكن تناولها في الإفطار والعشاء.. هذا ما سيفعله تناول البليل

تعد البليلة من أهم الأغذية المفيدة للجسم حيث تساعد البليلة علي مقاومة السمنة وزيادة الوزن وذلكلاحتواء البليلة على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تظل في المعدة لفترات طويلة من اليوم، ما يعمل على الشعور بالشبع، كما تحتوي البليلة  على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات الأخرى التي تمد الجسم بالطاقة منها مثل ب1، ب2، ب6، وكذلك الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم واليود والصوديوم.

 وفي دراسة أجرتها جامعة هارفرد الأمريكية اتضح أن النساء اللتي يتناولن كمية كبيرة من حبوب القمح لديهن القدرة علي خسارة الوزن أكثر من غيرهن.

فوائد البليلة

تعتبر البليلة منشطا جنسيا رائعا، لاحتواء قشرتها علي معدن الفوسفور المفيد للأجهزة التناسلية والمخ والأعصاب، كما يشتهر طبق البليلة في مصر خاصة في فصل الشتاء حيث تعتبر البليلة الوجبة المفضلة في الفطار والعشاء، حيث يتم تحضير البليلة ممزوجة باللبن والسكر أو دون،  ويساعد إضافة الحليب إلى البليلة في خفض نسبة الدهون الموجودة في اللبن، وكذلك العمل على امتصاص الكوليستول.

ويشير خبراء التغذية إلى أن البليلة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى اللازمة لصحة الجسم خاصة لمرضى الارتجاع، وعسر الهضم وآلام المعدة والتهاب الحلق، كما تساعد البليلة في الحفاظ على صحة الأمعاء بشكل عام، كما تقلل فرص الإصابة بالأمساك، إلى جانب أنها تحمي الدماغ من الإصابة بالزهايمر. 

طريقة عمل البليلة: 

توضع البليلة مع الماء حتى تمام النضج، بعد ذلك تصفي من الماء  مع إضافة اللبن الساخن المذاب فيه السكر وتضاف علي البليلة وبالهناء والشفا.