رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخصائية تغذية تكشف عدد من النصائح الهامة حول صحة الأمعاء

المدربة الشخصية
المدربة الشخصية

كشفت راشيل أتارد، أخصائية التغذية والمدرب الشخصي عن عدد من النصائح للحصول على صحة الأمعاء، حيث قالت لمتابعيها الذي يبلغ عددهم 101 ألف شخص إرسال أسئلتهم المتعلقة بالبطن وشاركت إجاباتها على انستجرام.

واعترفت أخصائية التغذية الرياضية والعالمة بأنها كانت تعاني من مشاكل صحية في القناة الهضمية طوال حياتها، وكشفت عن كيفية تقليل الانتفاخ وقالت إن الإجهاد هو مساهم رئيسي في مشاكل القناة الهضمية.

صحة الأمعاء 

وقالت في المنشور: `لقد عانيت شخصيًا من صحة الأمعاء، مما أثر على كل شيء آخر - عدم تحمل الطعام، والرغبة الشديدة في تناول الطعام، وهرمونات الغدة الدرقية، وهرمونات الغدة الكظرية، والنوم، والإرهاق، وزيادة الوزن''.

وأدرجت راشيل علامات تدل على صحة الأمعاء والقناة الهضمية بما في ذلك تناول أي طعام دون الشعور بالغازات أو الانتفاخ أو وجود مشاكل في حركة الأمعاء.

إذا كانت لديك حركات أمعاء يومية طبيعية، فإن الطعام يجعلك تشعر بالنشاط بدلًا من الخمول، وما تأكله لا يؤثر على نومك أو مستويات الطاقة، قالت راشيل إن أمعائك في أفضل حالاتها.

لتقليل الانتفاخ، قالت راشيل إنه من الضروري معرفة سبب مشكلة صحة الأمعاء حتى تتمكن من معالجتها بشكل مناسب.

وأضافت أن السبب الأكثر شيوعًا للانتفاخ هو الأمعاء المتسربة، وعدم توازن البكتيريا الجيدة والسيئة وفرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، مضيفة أن الحصول على عينة من البراز من العلاج الطبيعي يمكن أن يشير إلى المشكلة المحددة.

أوضحت راشيل الفرق بين حساسية الطعام وعدم تحمله قائلة إن عدم التحمل يمكن إصلاحه من خلال تحسين صحة الأمعاء بينما الحساسية لا تستطيع ذلك.

وقالت: "إذا كنت تعاني من حساسية تجاه طعام ما، فسيكون لجسمك استجابة مناعية، ولكن إذا كنت تعاني من عدم التحمل، فستعاني من أعراض صحية للأمعاء (الإسهال المنتفخ، وما إلى ذلك)".

ويعد عدم تحمل الطعام أيضًا علامة على حدوث شيء ما في صحة أمعائك. بمجرد إصلاح صحة أمعائك، ستصلح عدم تحملك للطعام. الحساسية لا يمكن علاجها، ولكن عدم تحمل الطعام.

أدرجت راشيل نصائحها لتقليل التوتر وهي "مشكلة كبيرة" لكل من القناة الهضمية والصحة العامة، واقترحت التأكد من الحصول على بعض الوقت للراحة، "حتى لو كان ذلك لمدة 10 دقائق فقط في اليوم" بالإضافة إلى العثور على شيء لتهدئتك لا تفعله إذا كنت تشعر بالتوتر.

وقالت راتشيل إن إعطاء الأولوية للنوم ثماني ساعات في الليلة لمساعدة الجسم على التعافي، وعدم زيادة التوتر مع اتباع نظام غذائي سيء أو الكحول، سيحسن أيضًا القناة الهضمية.