رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة ضبط فتاة "تيك توك" وصديقتها داخل دورة مياه مدرسة بالمعادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا، كلمات وعبارات كثيرة لها معان عظيمة سطرها التاريخ، للحث على طلب العلم واحترام المنظومة التعليمية المتمثلة في المدرسة، ككيان له قدسيته، والمدرس الذي تقع على عاتقه المهمة الأساسية وهي العلم، فبالعلم ترتفع الأمم وترقى إلى أعلى مستوياتها وتحضرها، كل هذا بفضل سواعد إبنائها وشبابها.

أما ما سنتطرق إليه في سطور هذا التقرير، فعكس كل تلك القيم تماما، ففي مدرسة حدائق المعادي التجريبي، سادت حالة من السخط بين أولياء الأمور؛ بسبب ما تشهده تلك المدرسة من أحداث متلاحقة على مدار أسبوع كامل.

وقالت "ش.أ" والدة إحدى الطالبات بمدرسة حدائق المعادي التجريبي للغات، إن هناك تغييرا جذريا حدث في المدرسة عقب ضم عدد من الطلاب من خارج المدرسة، ويطلق عليهم "ملاحق" فهؤلاء الطلاب تمت إعادتهم إلى المدرسة بعد بناء عدة فصول لهم، ومن هنا بدأت المشاكل تتزايد في المدرسة وكثرت الاحتكاكات بين بعضهم البعض خاصةً وأنا هناك عدة مراحل بالمدرسة بداية من كي جي نهاية بالمرحلة الثانوية.

وأضافت لـ "النبأ" أن مديرة المدرسة لا تقوم بواجبها على أكمل وجه في كثير من الأمور والمشاكل، التي تحدث في المدرسة، مع زيادة تلك الأعداد وتنوع الطلاب من مناطق سكنية مختلفة، فمنهم من دار السلام وحدائق المعادي.

وأشارت إلى أنه بسبب زيادة أعداد الطلاب بالمدرسة، ومع النقص في الكوادر من مدرسين وإداريين، قامت المدرسة بفتح باب التطوع للبعض من أولياء الأمور للقيام ببعض المهام والواجبات، من إشراف وبعض الأمور الخفيفة الأخرى.


وأوضحت أن هناك واقعة حدثت من طالبتين، تم ضبطها من قبل ولية أمر متطوعة كانت تمر على دورات المياه، وبالصدفة لاحظت تواجد طالبتين داخل دورة مياه، وشعرت بقيامهم بعمل حركات غير عادية فقامت بغلق الباب عليهما واستدعت مديرة المدرسة والأخصائية، وتم فتح باب دورة المياه، وبتفتيش إحداهما فط

عثر بحوزتها على "فيب" لتدخين السيجار، بالإضافة لهاتف محمول.


ولفتت ولية الأمر إلى أن إحداهما من فتيات “التيك توك “ ومن الواضح أنها كانتا يصوران بعض الفيديوهات داخل دورة المياه لنشرها على تطبيق ”تيك توك ”.

بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة المعادي 
 

بدأت أحداث الواقعة، عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المعادي بلاغًا، من إدارة مدرسة حدائق المعادي التجريبي، مفاده قيام إحدى الطالبات ممن يطلق عليهم  بالمشاهير على التيك توك،حيث تم ضبط الطالبة وزميلتها داخل دورة المياه، أثناء قيامهما بتصوير مقاطع فيديو،وبتفتيش الطالبة عثر بحوزتها على" فيب" لتدخين السيجار الإلكتروني.
وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة المعادي إلى المدرسة،وجرى إلقاء القبض على الطالبة وزميلتها وإسطحابهمن إلى ديوان عام القسم،فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةوتحرر محضر بالواقعة.