رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأطباء والصيادلة إيد واحدة في دعوى رفع الحراسة.. الأربعاء

إنهاء فرض الحراسة
إنهاء فرض الحراسة على نقابة الصيادلة

تضامن مجلس نقابة الأطباء، مع الصيادلة في دعوى رفع الحراسة القضائية عن نقابة الصيادلة والتي تنظرها محكمة الأمور المستعجلة بعابدين الأربعاء المقبل.

الأطباء تتضامن مع الصيادلة في دعوى رفع الحراسة

وأكد مجلس نقابة الأطباء، في بيان اليوم الخميس، إيمانه المطلق وقناعاته الثابتة التي تتوارثها المجالس المتعاقبة ضمن مبادئ نقابة الأطباء والحقوق الدستورية لأعضاء نقابات المهن الطبية، بحق الزملاء صيادلة مصر في اختيار من يمثلهم نقابيًا عن طريق انتخابات نقابية نزيهة.

يذكر أن محكمة الأمور المستعجلة بعابدين قد قضت في 13 فبراير 2019 بفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للصيادلة إثر خلافات في مجلس النقابة السابق.

انتزع الصيادلة تضامن اتحاد نقابات المهن الطبية، مع جهودهم ومطالبهم بإنهاء الحراسة المفروضة على النقابة العامة للصيادلة، وذلك خلال الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد التي انعقدت اليوم الجمعة بدار الحكمة.

رئيس الاتحاد يؤكد تضامن الاتحاد مع الصيادلة ضد الحراسة

وأكد رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية د. حسين خيرى، خلال كلمته بالجمعية العمومية، تضامن الاتحاد مع الصيادلة في مطالبتها بضرورة رفع الحراسة القضائية عن نقابة الصيادلة، مشددًا على أن هذا التضامن هو موقفه وموقف كل مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، وهو الأمر الذي أكد عليه رئيس الاتحاد أكثر من مرة في كلمته، وقوبل بتصفيق حاد من الجمعية العمومية.

وكان من الملاحظ خلو المنصة من ممثل نقابة الصيادلة في مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، وهو الحارس القضائي للنقابة المحامى محمد فكرى أو من ينوب عنه، في دلالة على رفض الحراسة على النقابة.

وشهدت الجمعية العمومية الطارئة حشدًا كبيرًا من الصيادلة، الذين رفع عدد كبير منهم لافتات مطالبة بإنهاء الحراسة على النقابة العامة للصيادلة.