رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق ناري من جمال شعبان بعد تعيين نقيب صيادلة الاسماعيلية عميدًا لكلية الألسن

جمال شعبان
جمال شعبان

أبدى الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، استغرابه من تكليف نقيب صيادلة الإسماعيلية بعمادة كلية الألسن بجامعة قناة السويس.

ونشر الدكتور جمال شعبان صورة من، في تدوينه له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقا عليها بقوله: "ما دام العقاقير ممكن نستخلصها من ألسنة الأفاعي يبقي أستاذ العقاقير في كلية الصيدلةً أقدر واحد يدير كلية الألسن شابو لرئيس جامعة القناة".  

نقيب صيادلة الاسماعيلية عميدًا لكلية الألسن

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور صفوت عبد المقصود مُتمنيًا له التوفيق والسداد في المهمة المُوكلة إليه، مُطالبًا بالعمل على تطوير تلك الكلية الوليدة التي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تُعد وتُقدم حزمة من البرامج المميزة لطلابها، بالإضافة إلى مشاركة طلابها في العديد من الملتقيات القومية والمحافل الهامة، ودعا مندور إلى البدء بتطوير برامج دراسات عليا شديده التخصصية تتواكب مع احتياجات سوق العمل.

يُذكر أن الدكتور صفوت عبد المقصود أحمد شغل العديد من المناصب أهمها رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، مدير وحدة توكيد الجودة بالكلية، منسق برنامج الصيدلة الإكلينيكية، عضو لجنة الترقيات للأستاذة والأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات، ثم عميدًا لمعهد التقنية الحيوية للدراسات العليا والبحوث، كما يشغل عبد المقصود منصب نقيب الصيادلة بالإسماعيلية. 

ثلاث طلبات لمناقشة الحراسة على نقابة الصيادلة 

ثلاث طلبات تقدم بها صيادلة وأطباء إلى مجلس اتحاد المهن الطبية، للمطالبة بادراج بند بالجمعية العمومية الطارئة للاتحاد، للمطالبة برفع الحراسة المفروضة على نقابة الصيادلة.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد المهن الطبية اجتماعًا طارئًا للجمعية العمومية للاتحاد يوم 14 أكتوبر الجاري، لمناقشة عدة بنود على رأسها المشاريع الاستثمارية للاتحاد وبنود أخرى.

وتقدم 4 صيادلة هم د. جابر بسطا، ود. على عبد الله، ود. مصطفى داود، ود. عادل عبد الغني، بطلب إلى مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، يطالبه بإعلان اتحاد المهن الطبية رفضه لاستمرار الحراسة على نقابة الصيادلة، والتضامن مع الصيادلة في الإجراءات القضائية لرفع الحراسة، وتقديم الدعم الكامل للصيادلة لإنهاء الحراسة، وعرض هذه الأمور على الجمعية العمومية للاتحاد.

كما تقدمت نقابة صيادلة الغربية برئاسة د. هانى دونيا نقيب صيادلة الغربية، بطلب إلى رئيس وأمين عام اتحاد المهن الطبية، تطالبه فيه بإضافة بند لمناقشة موضوع فرض الحراسة على نقابة الصيادلة، خلال الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد.

وتقدم عدد من أعضاء نقابتي الأطباء والبيطريين -المتقدمين بطلب عقد الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد- تقدموا بمذكرة لرئيس وأمين عام الاتحاد، أشاروا فيها إلى أن طلب عقد الجمعية العمومية الطارئة الذى تقدموا به كان يتضمن بند لمناقشة الحراسة المفروضة على نقابة الصيادلة، إلا أن دعوة الاتحاد للجمعية العمومية لم تتضمن هذا البند.

وأضاف المتقدمون بالمذكرة إلى أنهم يطالبون بتضمين بند الحراسة المفروضة على نقابة الصيادلة كبند أساسي بالجمعية العمومية الطارئة للاتحاد.