رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صيادلة القاهرة تتقدم ببلاغ ضد شركة جلوب ميد مصر لإدارة الرعاية الصحية

صيادلة القاهرة تتقدم
صيادلة القاهرة تتقدم ببلاغ ضد شركة جلوب ميد مصر

تقدمت نقابة صيادلة القاهرة ببلاغ إلى النائب العام ضد شركة جلوب ميد مصر لإدارة الرعاية الصحية، قُيد بنيابة المعادي برقم 4741 لسنة 2022 إداري.

صيادلة القاهرة تتقدم ببلاغ ضد شركة جلوب ميد

وقالت نقابة صيادلة القاهرة، في بيان لها، إنه في إطار حرصها على متابعة الشركات التي تبيع الدواء بالمخالفة للقانون عبر تطبيقات عن طريق شبكة الإنترنت، فقد قامت نقابة صيادلة القاهرة بتقديم بلاغ لدى النائب العام ضد شركة جلوب ميد مصر لإدارة الرعاية الصحية”.

وأوضحت النقابة أن النيابة استمعت لأقوالها أمس الأحد، على أن يتم استدعاء المشكو في حقه لجلسة قادمة لمواجهته بالمخالفة ولسماع أقواله فيما هو منسوب إليه، حسب البيان.

الصيادلة تتقدم ببلاغ رقم 2 لحماية المستهلك ضد “فيزيتا”

يشار إلى النقابة العامة لصيادلة مصر قالت إنه في إطار حرص النقابة العامة لصيادلة مصر على متابعة البلاغات التي تقدمت بها للجهات المختصة ضد التطبيقات الالكترونية التي تبيع أدوية عبر الانترنت، تم إعادة تقديم بلاغ حمل رقم 107 بتاريخ 4أكتوبر2022 لرئيس مجلس إدارة حماية المستهلك ضد تطبيق “فيزيتا”.

وأوضحت النقابة أنه سبق وأرسلت خطابًا بتاريخ 13/12/2021، ورد الجهاز بأنه تم تشكيل لجنة لمراجعة الجهات المختصة بتاريخ 29/1/2022 بشأن مدى قانونية ما تقوم به الشركة (تطبيق فيزيتا) من اعمال وحتى هذا التاريخ لم يصل للنقابة نتيجة ما قام به الجهاز من أعمال، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات بخصوصه.

وأشارت النقابة في بلاغها، أن تطبيق “فيزيتا” مازال يقوم ببيع الأدوية عن طريق الانترنت للجمهور، وقد قامت النقابة بالتأكد من ذلك وإجراء عملية شراء من خلال التطبيق.

وطالبت النقابة جهاز حماية المستهلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد تطبيق فيزيتا وكذلك كافة التطبيقات المخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة حرصًا على صحة وسلامة المواطن المصري.

وأوضحت النقابة، أن هناك زيادة في جرائم غش الأدوية بصورة ملحوظة حيث يجد القائمين عليها ملاذهم فى تسويق منتجاتهم عبر شبكة الانترنت للهروب من الرقابة والضبط وما يترتب على ذلك من تعرض صحة المواطنين وارواحهم للخطر الجسيم.

الجدير بالذكر أن نقابة الصيادلة سبق وتقدمت أيضًا ببلاغ للنائب العام حمل رقم 5981 بتاريخ 19/10/2020.

وفى نفس السياق شددت النقابة على أعضائها بعدم التعامل مع التطبيقات الإلكترونية تجنبًا لتعرضهم للمسائلة القانونية.

وطالبت نقابة الصيادلة المواطنين بشراء الأدوية من الصيدليات لأنها الجهة المصرح لها قانونا ببيع الادوية، محذرة من خطورة شراء الأدوية من التطبيقات الالكترونية لعدم خضوعها للتفتيش والرقابة، فهي كيانات وهمية غير مرخصة وبالتالي لا يمكن ضمان سلامة الدواء بها.