رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا..اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة يوقعان اتفاقية تعاون

اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب

تنظم الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب غدا الثلاثاء 31 مايو 2022 حفل توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعیة العربیة لتطویر الصیادلة وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ويمثل الاتحاد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ويمثل الجمعية الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة. 

ويقام حفل توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة ظهر غدا الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة بحضور عدد من ممثلي الصحف والقنوات الفضائية.

وأوضح الاتحاد في بيان أصدره، اليوم، أن الاتفاقية تستهدف وضـع إطـار للتعاون بین الاتحاد والجمعیة؛ لتوحید الجهود في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي، والنهوض بالخدمات الصحیة المقدمة للمواطنين في الدول العربية.

اتحاد الأطباء العرب

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساهمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة الـعربـیة لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، وإقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تـطویـر المهارات الـعلمیة والـتقنیة والإداریـة لـلعامـلین بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الـرعـایـة الـصحیة خاصة داخل قطاع المستشفیات.

ووفقا للاتفاقية يتم تـقدیـم الشهادات الـمعتمدة مـن كلا الطرفين مع إمكانية تقديم اعتماد وساعات معتمدة للبرامج التدريبية المقدمة للأطباء والصيادلة. 

وتعمل “الجمعية العربية لتطوير الصيادلة” علي تطوير المهنة ورفع كفاءات مقدمي الرعاية الصحية في مصر وجميع الدول العربية؛ سواء كان معلوماتيا، أو تقنيا، أو إداريا في ممارسة أعمالهم من أجل تقديم الرعاية الصحية بأفضل جودة”. 

يشار إلى أن اتحاد الأطباء العرب هو ممثل النقابات والهيئات الطبية العربية، ويسعى إلى رفع المستوى الصحي والطبي في البلاد العربية، عبر الارتقاء بالمهنة علميًا، وتنظيميًا، ومهنيًا.

إغلاق مستشفى

غلق وتشميع مستشفى خاص بالشرقية

أعلنت محافظة الشرقية، غلق وتشميع مستشفى خاص، خلال الحملات التي تشنها الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والصحة.

وأوضحت المحافظة فى بيان لها، أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوحماد، بالتنسيق مع الإدارة الصحية شنت حملة تفتيشية مفاجئة على المستشفيات التي تعمل دون ترخيص، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مستشفى خاص يعمل دون ترخيص بمدينة أبوحماد، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة بمركز الشرطة.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات، ومنافذ بيع الادوية بنطاق المحافظة، لضمان وصول دواء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.