رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ربة منزل تقتل مسنة عين شمس بسبب قرض

قتل مسنة
قتل مسنة

أقدمت ربة منزل مقيمة بمنطقة عين شمس على ارتكاب جريمة قتل مقترنة بالسرقة لسيدة مسنة داخل شقتها، وتبين أن سبب الجريمة مطالبة المجنى عليها للمتهمة بسداد مبالغ مالية قامت باقتراضها.

جثة سيدة

تلقى قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بالعثور على جثة سيدة داخل مسكنها بدائرة القسم وبها عدة إصابات، وانتقل رجال وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس لمكان الواقعة.

البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة

بناء على تعليمات اللواء محمد عبد الله مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، تشكل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس وبقيادة اللواء علاء بشندى رئيس المباحث الجنائية وتحت إشراف اللواء محمد عاكف، لكشف غموض الواقعة.

ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس

وباجراء ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس التحريات ومناقشة نجلتها، قررت بأن والدتها تقيم برفقة شقيقها من أصحاب الهمم، واضافت أن الجانى قام بسرقة مبالغ مالية كانت تحتفظ به داخل كيسيى نقود، وهاتف محمول ودفتر أعتادت المجنى عليها قيد للمبالغ المالية التى كانت تقرضها لجيرانها، وأضافت نجلة قتيلة عين شمس، أن والدتها اعتادت وضع تلك الأشياء بين طيات ملابسها.

المبالغ المالية المتأخرة

بإعادة مناقشة نجلة قتيلة عين شمس، عن أسماء السيدات المترددات على منزلها، وأسماء المقترضين منها، واستجابة لطلبهم قامت بإعطاءهم بكشف بالأسماء، وبفحص تلك الشخصيات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، ربة منزل تقيم بمنطقة عين شمس، قامت بالاقتراض من المجنى عليها مبلغًا كانت تسدده لها بانتظام، إلا أنها تعرضت فى الآونة الأخيرة إلى ضائقة مالية، وفوجئت بالمجنى عليها تطالبها بسداد المبالغ المالية المتأخرة.

الضبط

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن رجال مباحث قسم شرطة عين شمس من ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم.

نيابة شرق القاهرة الكلية

وبعرض متهمة عين شمس على النيابة العامة، قام فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية باصطحاب ربة المنزل المتهمة بقتل المسنة داخل شقتها بمنطقة عين شمس إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينة التصويرية، ثم وجهت النيابة العامة لمتهمة عين شمس جريمة السرقة المقترنة بالقتل، وقررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

قانون العقوبات

نصت المادة ٣٣٤ من قانون العقوبات على فاعل هذه الجناية (القتل العمد دون سبق إصرار أو ترصد)   بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى أما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو الإشغال الشاقة المؤبد وان التشدد في عقوبة تلك الجرائم هو للحد منها شعور المواطن بالأمن على نفسه وماله.