رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

استدعاء جميع مطربي الراب وتغريم مروان بابلو وعفروتو.. قرارات جديدة لـ«المهن الموسيقية»

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، عدة قرارات بشأن مطربي الراب.

جاء القرار الأول بمعاقبة مطرب الراب مروان بابلو، بسبب ما بدر منه في حفله الأخير، وتغريمه 50 ألف جنيه، لإساءته للشكل العام للمهنة أمام الآخرين.

أما القرار الثاني؛ فـ تمثل في تغريم المطرب أحمد محمد عبد المجيد، والشهير بـ«عفروتو»، بمبلغ قيمته 100 ألف جنيه، لمخالفة تعليمات النقابة، والغناء بـ«فلاشة»، دون فرقة موسيقية.

كما أصدرت النقابة استدعاء لجميع مطربي الراب، ممن لم يلتزموا بالحضور والوقوف أمام مجلس النقابة، وتوقيع الالتزام والتعهد بكافة قرارات المجلس، مثلما فعل أعضاء شعبة الأداء الصوتي.

يذكر أن مروان بابلو أثار حالة واسعة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو، من حفله الأخير على خشبة مسرح «ستاد الهوكي»، يوم الجمعة الماضي.

وظهر «بابلو»، في الفيديو، منفعلًا على الفرقة الموسيقية، ثم ألقى الميكروفون على الأرض، بسبب عدم تقديم الفرقة، اللون الغنائي الخاص به، كما يريد، بعد التزامه بقرار نقابة المهن الموسيقية، بضرورة اصطحاب فرقة معه.

وتولى الفنان مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية، خلفًا للفنان هاني شاكر، الذي أعلن عن استقالته في شهر مايو الماضي، مؤكدًا على أنه قرار نهائي لا رجعة فيه.