رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. مصطفى كامل يفوز بمنصب نقيب المهن الموسيقية بعد هاني شاكر

مصطفى كامل يفوز بمنصب
مصطفى كامل يفوز بمنصب نقيب المهن الموسيقية

أعلن طارق مرتضى، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، عن فوز الفنان مصطفى كامل، بمنصب نقيب الموسيقيين، خلفًا للفنان هاني شاكر.

وجاء فوز مصطفى كامل بفارق 400 صوت عن أقرب المنافسين إليه، وهو مصطفى حلمي، إذ حصل «كامل» على 1023 صوت، بينما حصل «حلمي» على 623 صوت.

وشهدت نقابة المهن الموسيقية منافسة بين 4 مرشحين، هم: مصطفى كامل، ومصطفى حلمي، وشريف حمدي، وعلاء سلامة، ومن المقرر أن يتولى مصطفى كامل، بعد فوزه، مهمة النقيب لمدة 10 شهور.

كما حرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في الانتخابات، والإدلاء بأصواتهم، ومن بينهم: محمود الليثي، وجواهر، وعبد الباسط حمودة، وأحمد الشامي، ونادر أبو الليف، ومحمد نور.

يذكر أن الفنان هاني شاكر تقدم باستقالته رسميًا عن منصب نقيب الموسيقيين، في شهور يوليو الماضي، مؤكدًا على أنه قرار نهائي لا رجعة فيه.

وجاء ذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين عازفي شعبة الإيقاع الفنان سعيد الأرتيست والمطرب حسن شاكوش، والاشتباكات التي وقعت بين الأول وأعضاء مجلس النقابة، في مؤتمر الصلح، الذي أقيم بأحد فنادق الجيزة، إثر اعتراض «الأرتيست» على عودة «شاكوش»، للغناء، قبل اعتذاره، بشكل رسمي، لعازفي الإيقاع، الذي أساء لهم في واحدة من حفلاته، قبل وقفه عن العمل.