رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن الطالبة المتهمة بسرقة الآثار من المتحف التعليمي بجامعة سوهاج

سرقة المقتنيات الأثرية
سرقة المقتنيات الأثرية من المتحث التعليمي بجامعة سوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، إخلاء سبيل الطالبة المتهمة في واقعة سرقة متحف كلية آثار جامعة سوهاج، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

إخلاء سبيل الطالبة المتهمة في واقعة سرقة متحف آثار سوهاج

جاء ذلك بعد طعن النيابة العامة على قرار جنح مستأنف سوهاج، أمس، بإخلاء سبيل الطالبة بكفالة 20 ألف جنيه، ونظرت القضية اليوم، أمام محكمة جنايات سوهاج، والتى أيدت قرار إخلاء سبيل المتهمة بكفالة 20 ألف جنيه.

ويذكر أن وزارة الداخلية، كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان سوهاج بمديرية أمن سوهاج، بتاريخ 22 الجارى من إحدى الجامعات الكائنة بدائرة القسم، باكتشافهم سرقة (بعض القطع الأثرية) من داخل متحف (كلية الآثار بالجامعة).

وقال بيان وزارة الداخليه إنه على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة  4 أشخاص (طالبان وطالبة بذات الجامعة - ووالد أحدهم).

وأضاف البيان أنه عقب تقنين الإجراءات  واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم عدد (59 قطعة أثرية) المستولى عليهم من المتحف.

وأشار إلى أن المتهمون اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر أحدهم بأنه اتفق مع الطالب الآخر على سرقة محتويات المتحف رغبة فـى الثراء السريع، وبتاريخ الواقعة أعدا "أجنة حديدية" ودلفا للجامعة وقام أحدهما بحجب رؤية الكاميرا حتى تمكن الآخر من فتح باب المتحف وقاما بالاستيلاء على القطع الأثرية ووضعها بحقيبة ظهر وبعض الأكياس البلاستيكية.

وذكر أحدهما خلال اعترفاته أنه قام بالاتصال بالطالبة المشار إليها وطلب منها الحضور بسيارتها، ولدى حضورها قاما بإعطائها المسروقات ووضعتها داخل حقيبة السيارة وإنصرفت.

ويكمل: ثم استقل الطالبان سيارة أجرة "تاكسى" وتقابلا معها مرة أخرى وقام أحدهما بإخفاء المسروقات لدى والده "متهم" تمهيدًا لبيعها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على الجهة المختصة لمباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة القضية، وتمت ‘حاتهم إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي أصدرت بقرارها السابق خلال نظرها جلسة اليوم.