رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نعمة سعيد تحصد ثلاث ذهبيات..

مصر تنظم بطولة إفريقيا في رفع الأثقال المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024

نعمة سعيد
نعمة سعيد

أعلن خالد مهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال، عن منح مصر حق تنظيم بطولة إفريقيا 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

جاء الإعلان خلال حفل افتتاح النسخة الحالية من البطولة الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا بنجاح كبير بمشاركة 19 دولة أفريقية، والتي افتتحها أمس الأول وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي في حضور  خالد مهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي رفع الأثقال، واللواء حسام خضر رئيس جهاز الرياضة العسكري، ومحمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع  الأثقال، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، ولفيف من الشخصيات العامة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

مسؤولى الاتحاد برئاسة عبد المقصود 

مصر تفوز بتنظم بطولة إفريقيا للأثقال المؤهلة إلى أولمبياد الاتحاد باريس 2024

ومن جانبه أعرب خالد المهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال، عن سعادته بدعم القيادة السياسية المصرية لكافة الاتحادات الرياضية لاستضافة البطولات الدولية، مع تذليل كافة الصعوبات لإنجاح تلك البطولات.

كما قدم رئيس الاتحاد الإفريقي، الشكر إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، على دعمه ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، للخروج بالبطولة التي تقام على أرض مصر فى أبهى صورها.

 

نعمة سعيد بطلة من ذهب 

نعمة سعيد  تحرز ثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا للأثقال وترفع الرصيد المصري ل12 ميدالية متنوعة 


ونجحت  البطلة  نعمة سعيد رباعة  منتخب مصر لرفع الأثقال فى الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في ميزان 71 كجم خلال منافسات بطولة إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى أول نوفمبر.

فازت نعمة سعيد  في منافسات النطر والكلين والمجموع وتألقت وأشعل فوزها صالة رقم 3 باستاد القاهرة بعدما احتفلت الجماهير ببطلة مصر احتفالًا خاصًا، وهتفت الجماهير لها ونشرت صورها في المدرجات وطالبتها بالميدالية الأولمبية في باريس.

وفي ميزان 59، أضافت بسمة عماد ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتان، وبهذه النتائج ارتفع رصيد منتخبنا الوطني من الميداليات إلى 12 ميدالية 9  ذهب وفضية وبرونزيتان.

وفي اليوم الأول للبطولة حصد  المنتخب المصري 6 ذهبيات، أحرزتهما حبيبة  عبد الفتاح بواقع ثلاث ميداليات، وأضافت نورا محمد ثلاثة أخرى ولتتوالي منافسات البطولة المقامة حاليا فى القاهرة بمشاركة 19 دولة أفريقية، والتي افتتحها أمس الأول وزير الشباب والرياضة الدكتور  أشرف صبحي.