رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس اتحاد الصناعات: اتفقنا مع التعليم على إدارة المدارس الفنية الصناعية (فيديو)

رئيس اتحاد الصناعات:
رئيس اتحاد الصناعات: اتفقنا مع التعليم ناخد المدارس الصناعية

كشف رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد السويدي، عن اتمام اتفاق بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إدارة المدارس الفنية الصناعية.

رئيس اتحاد الصناعات المصرية: هندير المدارس الفنية الصناعية لأنها مسؤوليتننا

وبحسب «السويدي»، فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، "أحد نقاط الجذب هي العمالة الفنية واتفقنا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي إن احنا اللي هنخش نرعى وندير المدارس الفنية الصناعية".

وقال رئيس اتحاد الصناعات المصرية: "الحمد لله بدأنا من خلال زملائنا من أيام الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم السابق، ووزير التعليم العالي، وهناخد المدارس من الحكومة واحنا هنكمل لأن دي مسؤوليتنا".

رفع الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص

وأضاف المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وكل من يزيد عن الحد الأدنى سيتم رفع 300 جنيه لكل العاملين بالقطاع الخاص، مُشيرًا إلى أن تلك القرارات هدفها تحقيق الاستقرار، وزيادة الإتاحة في السوق.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد، صباح اليوم، إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية فى مركز المنارة للمؤتمرات، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

وضم المعرض الخاص بالملتقى الدولي الأول للصناعة، عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات. 

لماذا أمر السيسي بزيادة أعداد المدارس اليابانية؟

وفي سياق آخر، صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الرئيس السيسي أمر بزيادة أعداد المدارس اليابانية، خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا أن جوهر التعليم الياباني يتوافق مع منظومة التطوير في مصر.

وبحسب «حجازي»، تنفيذ مشروع المدارس اليابانية في مصر، جاء وفقًا للتوافق بين سياسات التعليم الياباني وخطة تطوير التعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تجربة المدارس اليابانية، تحمل ثلاث ميزات رئيسية؛ هى أن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق أيضًا مع هدف نظام التعليم الجديد.