رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التربية والتعليم: الرئيس أمر بزيادة المدارس اليابانية لهذا السبب

وزير التربية والتعليم:
وزير التربية والتعليم: الرئيس أمر بزيادة المدارس اليابانية

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الرئيس السيسي أمر بزيادة أعداد المدارس اليابانية، خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا أن جوهر التعليم الياباني يتوافق مع منظومة التطوير في مصر.

التعليم في المدارس اليابانية يتفق ومنظومة التطوير

وبحسب «حجازي»، تنفيذ مشروع المدارس اليابانية في مصر، جاء وفقًا للتوافق بين سياسات التعليم الياباني وخطة تطوير التعليم.

وأوضح وزير التعليم، أن تجربة المدارس اليابانية، تحمل ثلاث ميزات رئيسية؛ هى أن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق أيضًا مع هدف نظام التعليم الجديد.

حجازي: نهتم بتنمية المهارات الدراسية والأخلاق للطلاب 

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن النظام الجديد  يهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين كما أن صيغة التعلم الجماعى تُنمى مهارات التواصل مع الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي مصروفات المدارس المصرية اليابانية تصل 10.800 جنيه مصري، للطالب شاملة الأنشطة، بالإضافة لتكلفة الزي المدرسي، وهذه المبالغ قابلة للزيادة، وفقًا لوزارة التربية والتعليم.

دفع المصروفات في المدارس اليابانية يشترط سداد مقدم بنسبة 10% من قيمة إجمالي المصروفات تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب، ولا يحق لأي ولي أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها، وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولي الأمر.

كما تجدر الإشارة إلى، لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مع السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بالتعليم وبحث زيادة عدد المدارس المصرية اليابانية.

وأكد الوزير خلال اللقاء، على العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليابان في مجالات التعليم، والتي كان من ثمارها العديد من المشاريع المشتركة.

وأضاف أن المدارس اليابانية ونظام التعليم الياباني بشكل عام، يهتم بالعنصر البشري في التعليم، وانتقاء أفضل الطلاب وتقديم تدريب عملي يحقق لهم أعلى مستوى من التأهيل.