رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تفجر مفاجأة بشأن أنباء سقوط مدرسة في المحلة الكبرى

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم سقوط مدرسة بالمحلة الكبرى، الأمر الذي أصاب أولياء أمور الطلاب بحالة من الذعر، خوفًا من أن تكرار مأساة مدرسة المعتمدية.

حقيقة سقوط مدرسة بالمحلة الكبرى 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتردد بشأن سقوط مدرسة بالمحلة الكبرى عارٍ تمامًا عن الصحة، مشيرة إلى أن الأمر متعلق بمدرسة المحلة الكبرى الثانوية الصناعية بنات، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية.

وقالت الوزارة، إنه تم تشكيل لجنة من هيئة الأبنية بالمحافظة وتبين وجود شروخ بسيطة بأحد الحوائط بالمدرسة، وعليه اتخذ قرار بنقل الطلاب إلى مدارس أخرى في المحيط السكني للطلاب، حفاظًا على سلامتهم وضمان استمرار العملية التعليمية.

تعليمات بصيانة المدارس المتهالكة 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ، إلى أن الوزارة ستعمل على حصر الأبنية التعليمية التي تحتاج إلى صيانة، مُضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

ولفت الوزير، إلى أن الصيانة مسؤولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع.

وشدد الدكتور رضا حجازي، على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تنفيذ جداول الإشراف اليومي، بجدية كاملة ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا على أن المدرسة يجب أن تكون بيئة آمنة داعمة للتعليم والتعلم تحافظ على أرواح أبنائنا الطلاب.

حوادث المدارس 

وشهدت الأيام الأولى من العام الدراسي الحالي عدد من الحوادث المأساوية داخل المدارس، أبرزها انهيار سور سلم بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات في كرداسة بالجيزة، والذي أسفر عنه مصرع طالبة وإصابة 15 آخرين.

كما شهدت إحدى المدارس الابتدائية في منطقة العجوزة واقعة سقوط طالبة بالصف الثاني الابتدائي من الطابق الثالث، ولقيت حتفها على الفور.