رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن خطة المحافظة.. «الفقي» يتفقد أعمال التطوير بطريق وترعة الطواحين بسوهاج

محافظ سوهاج خلال
محافظ سوهاج خلال جولة ميدانية بأخميم

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، خلال جولة ميدانية أعمال التطوير الجارية بطريق "الطواحين" بمركز أخميم شرقي المحافظة، بالتعاون مع جهاز تعمير جنوب الصعيد.

تطوير طريق وترعة "الطواحين" بأخميم

وتابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أعمال الرصف، وأعمال تدبيش ترعة الطواحين المتاخمة للطريق، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ، وتذليل أية معوقات، بحضور حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم.

وقال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إنه تفقد أعمال الرصف التي تم الانتهاء منها بطول 800 متر، وعرض 11 متر، وأيضًا أعمال التدبيش الجارية بترعة "الطواحين"، حيث تم الانتهاء من مسافة 2 كم، موجها بتكثيف الاعمال وسرعة الانتهاء من باقي الطريق، مع ضرورة الالتزام بأقصى معايير الجودة أثناء التنفيذ، وإنشاء نيوجيرسي على جانبي الطريق للفصل بين الطريق والترع الجانبية، حرصا على سلامة المواطنين.

يذكر أن أعمال تطوير طريق الطواحين بداية من مسجد الخلوة وحتى طريق أسوان الزراعي، بمسافة 4 كم.

تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير مدخل سوهاج الشرقي، والتي تشمل تطوير ورفع كفاءة طريق الطواحين، بالإضافة إلى طريق سوهاج أخميم بداية من كوبري أخميم وحتى ميدان الصينية بأخميم بطول 1.7 كم، وعرض 24 مترا بالحارتين، وتطوير المسافة من الإدارة الزراعية وحتى ميدان الوزات، بتكلفة إجمالية للمشروع تصل  إلى 40 مليون جنيه.