رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيهات بشن حملات عاصفة لمنع كارثة بيئية بـ5 مراكز في سوهاج

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

أعلنت محافظة سوهاج، تحرير 38 محضر مخالفة بيئية لحرق المخلفات الزراعية بمختلف مراكز وقرى المحافظة وذلك خلال حملات شنتها الوحدات المحلية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بسوهاج.

حملات الرقابة على حرق المخلفات الزراعية بسوهاج

يأتي ذلك تنفيذ لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تكثيف حملات الرقابة على حرق المخلفات الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حرق المخلفات الزراعية، وحماية البيئة، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج من تحرير 9 محاضر حرق المخلفات الزراعية، فيما تم تحرير 15 محضرَا بمركز جهينة، و7 محاضر بمركز طهطا، و5 محاضر بمركز طما، ومحضرين بمركز دار السلام.

وشدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على ضرورة المتابعة المستمرة، لمنع حرق المخلفات الزراعية، والحفاظ على البيئة، وصحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

حملات الرقابة على حرق المخلفات الزراعية بسوهاج

وفي سياق آخر، تابعت وزارة التنمية المحلية الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء "المركز الطبي" بحي الكوثر بتكلفة 15 مليون جنيه، وهو من المشروعات التى يتم تنفيذها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولى.

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بضرورة متابعة تنفيذ المشروعات التنموية المنفذة من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولى، والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء منه، والمقرر في ديسمبر القادم، والالتزام بأعلى معايير الجودة، والمواصفات القياسية في التنفيذ.

من جانبه، أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن المركز الطبي تم إقامته على مساحة 600 متر مربع، وذلك لخدمة أهالي منطقة حي الكوثر والقرى المجاورة، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وخطة المحافظة لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح محافظ سوهاح أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 85 %، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية للمبنى، وجاري أعمال التشطيبات النهائية للواجهات والمبنى من الداخل.